اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

خطوات الحصول على
خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

يزداد البحث حول معرفة نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول، حيث أنتهي طلاب الصف الأول الثانوي من امتحانات منتصف العام الدراسي 2020- 2021 على مستوى الجمهورية، الاثنين الموافق 8 من شهر مارس الجاري، وسط الإجراءات الاحترازية المشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021.

خطوات الحصول على نتيجة الترم الأول 2021

1- الدخول على بوابة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم https://thanwya.emis.gov.eg/. 2- إدخال الكود الخاص بالطالب الذي تم استلامه من المدرسة. 3- يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به من: - ( الرقم القومى - الصف الدراسى - المدرسة - للسنة الدراسية ). 4- الضغط على استعلم عن النتيجة.

امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

كانت قد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الأحد 28 فبراير وانتهت يوم الاتنين 8 مارس الجاري، وأدي 654,261 ألف طالب وطالبة، وتمكن 648,507 طالب وطالبة من أداء امتحان التاريخ بنجاح بنسبة 99.13%، بينما تمكن 648,801 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الكيمياء بنسبة 99.15%. كما أدى 29,701 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30,768 طالب وطالبة بنسبة حضور 96.5%. وقد قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الترم الأول لهذا العام الدراسي 2020- 2021، قد مرت بسلام تام حيث لم يتم رصد أي مشكلات أو شكاوى من قبل الطلاب وتم حل مشكلة السيستم وإصلاح الخلل الذي حدث في اليوم الأول.

موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني 2021

قالت وزارة التربية والتعليم إنها ستُعقد امتحانات الكترونية قصيرة (من المنزل) فى آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الاول والثانى الثانوى بديلا عن امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

منصات التعلم الإلكترونية

  قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي: - القناة التعليمية مدرستنا 1 - منصة ذاكر https://study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg استعلم على نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب