اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الإثنين الأسود على رأس مرتضى منصور.. رئيس الزمالك يفشل في استعادة منصه

لا تزال الضربات تتوال على رأس مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، حيث فشل في استرداد مقعده في القلعة البيضاء، بعدما لجأ إلى ساحات القضاء، في محاولة جديدة للعودة على مقعد الرجل الأول بقلعة ميت عقبة. وحكمت المحكمة الإدارية العليا، اليوم الإثنين، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، من منصبه مؤخرًا بداعي وجود مخالفات مالية، بناء على قرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. البداية طعن مرتضى منصور، على قرار حل مجلس إدارة نادى الزمالك من محكمة القضاء الإداري، بالطعن الذي حمل رقم 28005 لسنة 67 شق عاجل.

الاختصام

اختصم مرتضى منصور في طعنه المقدم، كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي للوزارة، ووكيل أول الوزارة، ورئيس المجلس القومي للرياضة بصفتهم. مجلس الدولة يحسم قضية منع مرتضى منصور من الظهور إعلاميا

القضاء الإداري

خلال الفترة الماضية، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري في الدعويين رقمي 13034، 14749 لسنة 75ق المقامتين من مرتضى منصور، بقبولهما شكلا، ولكنها رفضت طلب وقف تنفيذ القرار.

الإحالة

أمرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بإحالة الدعويين رقمي 13034، 14749 لسنة 75ق المقامتين من رئيس نادي الزمالك السابق، إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

القرار النهائي

قضت المحكمة الإدارية العليا، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول من منصبه مؤخرًا، بداعي وجود مخالفات مالية، داخل القلعة البيضاء، بناء على قرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والذي صدر عقب خسارة الفارس الأبيض نهائي القرن.

نهائي القرن

وخسر الزمالك نهائي القرن الإفريقي أمام مواطنه الأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، بهدفين مقابل هدف، ليفوز المارد الأحمر باللقب التاسع في تاريخه، ويصدر بعده قرار غزل مجلس مرتضى منصور، بسبب المخالفات المالية. القضاء الإداري يحجز دعوى مرتضى منصور.. وقرار جديد

صراع إفريقي جديد

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، غدا نظيره نادي الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا. وتقام المباراة في الجولة الرابعة من دور المجموعات حيث يتبقى للزمالك مبارتين بخلاف مباراة الترجي. ويستعرض "الوكالة نيوز" إليكم في التقرير التالي موعد مباراة الزمالك والترجي..

"موعد المباراة"

تقام المباراة مساء غدا الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب القاهرة الدولي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بتونس تحديدا على ملعب رادس.

"القنوات الناقلة"

من المقرر أن تنقل المباراة عبر قنوات بي ان سبورت المالك الحصري لبث البطولة. وسوف تبدأ في تحليل المباراة قبل انطلاقها بساعة، حيث ينطلق الاستوديو التحليلي في تمام الساعة الثامنة مساءً.

"قناة مفتوحة"

أعلنت قناة ماكسيم عبر النايل سات نقل مباراة الزمالك مع نظيره الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها غدآ. وأعلنت القناة أمس عن بثها للمباراة والتي تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً.

"استعدادات الفريق"

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم، استعدادا لملاقاة بطل تونس في بطولة دوري الأبطال. ويسعى باتريس كارتيرون المدير الفني للابيض للفوز بالمباراة خصوصاً وأن الزمالك في موقف لا يحسد عليه في المجموعة.

"مؤتمر صحفي"

يقيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مساء اليوم مؤتمرا صحفياً قبل مباراة الزمالك والترجى في دوري أبطال أفريقيا. ويحضر باتريس كارتيرون المؤتمر للتحدث عن المباراة بالإضافة إلى حضور قائد الفريق. القضاء الإداري يحجز دعوى مرتضى منصور.. وقرار جديد