اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بسبب مجموعة الأهلي.. أزمة جديدة تضرب بيراميدز في تنزانيا

وافق فريق بيراميدز على تغيير موعد ومكان تدريباته، في الكونغو بسبب مجموعة النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، والذي يحمل المارد الأحمر لقبه في أخر موسم. وتم تغيير ملعب تدريب فريق بيراميدز، بخلاف تقديم موعد مرانه على الملعب الرئيسي الذي سيحتضن مباراة السماوي ونظيره نامونجو التنزاني. ومن المقرر أن لاقي فريق بيراميدز نظيره نامونجو، في المباراة المقررة بينهما ضمن الجولة الثانية من عمر دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية الإفريقية. وطلب مسؤولي نادي نامونجو، تغيير ملعب تدريبات فريق بيراميدز، نظرًا لانشغال ملعب تنزانيا الوطني، غدًا الثلاثاء، بمباراة سيمبا التنزاني وضيفه المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا. وقرر نادي بيراميدز الموافق على طلب نظيره التنزاني، بتعديل ملعب وموعد التدريبات، في ظل العلاقة القوية التي تجمع بين الأندية الإفريقية، وهو ما قبول بالترحيب من جانب نامونجو، قبل المواجهة التي ستجمع الفريقين. بالصور وصول بعثة بيراميدز إلى دار السلام ويلعب النادي الأهلي في المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2021، والتي تضم كل من سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي، والمريخ السوداني. ومن المقرر أن يحل الأهلي، ضيفاً ثقيلًا على فيتا كلوب، في المباراة المقررة بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة، من عمر منافسات دوري أبطال إفريقيا، في الموسم الحالي 2021. ويقع النادي الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط متساويًا مع فيتا كلوب، ولكن بفارق الأهداف، بينما يتصدر سيمبا التنزاني جدول الترتيب برصيد 7 نقاط. ويحتاج النادي الأهلي للفوز في المباراة المرتقبة أمام فيتا كلوب، من أجل الوصول للمركز الثاني في المجموعة الأولى، ومن ثم الاستعداد لباقي المواجهات، لضمان التأهل لما بعد دور المجموعات، والمنافسة على اللقب الذي يحمله عن موسم 2020. يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفاً على نظيره نادي فيتا كلوب الكونغولي، غدآ ببطولة دوري أبطال أفريقيا. وتقام المباراة ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات حيث يتبقى للأهلي مبارتين. وقرر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر ضم 24 لاعب استعدادًا لخوض المباراة جاءوا على النحو التالي.. محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.‏

"موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب"

وتقام مباراة الأهلي وبطل الكونغو غدآ في تمام الثالثة عصرآ بتوقيت القاهرة. ويستضيف ملعب الشهداء المباراة بين بطل دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية وفيتا كلوب، حيث يحتوى على ارضية نجيل صناعي وهي تختلف عن باقي الملاعب التي تتكون ارضيتها من النجيل الطبيعي.

"القنوات الناقلة"

من المقرر ان تنقل المباراة عبر قنوات بي ان سبورت المالك الحصري لبث البطولة. وسوف تبدأ في تحليل المباراة قبل انطلاقها بساعة، حيث ينطلق الاستوديو التحليلي في تمام الساعة الثانية ظهراً.

"قناة مفتوحة"

أعلنت قناة ماكسيم عبر النايل سات نقل مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها غدآ. وأعلنت القناة أمس عن بثها للمباراة والتي تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرآ.

"استعدادات الأهلي"

يختتم النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، اليوم تدريباته لمواجهة فيتا كلوب. حيث يخوض الفريق في تمام الثالثة عصرآ مرانه الرئيسي على ملعب الشهداء وهو ملعب المباراة، حسب ما جاء في لوائح الفيفا.

"عودة محمد هاني"

يشهد مران الفريق الأحمر اليوم الاثنين عودة محمد هاني الظهير الأيمن للفريق، بعد إصابته أمس. وأصيب هاني أمس بقطع صطحي أعلى الحاجب أدى لخروجه من التدريبات. وأكد الدكتور أبو عبلة طبيب الفريق أن محمد هاني جاهز للمباراة، ولن تعيقه الإصابة من خوضه للقاء. الكاف يعلن موعد وحكام مباراة نامونجو وبيراميدز