الآن

تعرف على موعد فتح الطيران السعودي الجديد بعد التأجيل

موعد فتح الطيران السعودي هى الكلمة الأكثر اهتمامًا في الساعات الأخيرة بجميع الأقطار العربية، وذلك للرغبة الملحة فى السفر إلى المملكة لأداء العمرة أو التقديم على الحج للموسم المقبل.
وبدأ العديد من المواطنين في مصر والوطن العربي فى البحث عن فتح الطيران الدولى في المملكة العربية السعودية، والتى ينتظرها ملايين المسلمين حول العالم في تلك الفترة رغبة في أداء العمرة خلال الأشهر الحالية أو الحج في شهر شوال المقبل.
وبما أن هذه الرغبة موجودة لدى الجميع في الفترة الحالية، فأنه من الطبيعى ان تكون المملكة ضمن اهتمامات الجميع في الساعات الأخيرة والطيران في المقام الأول لدى الجميع لأداء الفرائض والسنن التى يجب أن تكون داخل الاراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية.
وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات مواعيد فتح الطيران السعودى أمام جميع الوافدين من مختلف بلدان العالم في الفترة الحالية، وذلك من أجل منح العديد فرصة أداء العمرة والتقديم لموسم الحج المقبل، والذى من المقرر له البدء فى شهر رمضان.

عودة الطيران في المملكة العربية السعودية

كان القرار الرسمى للمملكة العربية السعودية خلال الأسابيع الماضية، هى عودة الطيران أمام الجميع من مختلف بلدان العالم في الواحد والثلاثون من شهر مارس الجارى، وذلك بعد الاعلان الرسمى لغلق المطارات أمام الوافدين من جميع دول العالم.
ولكن على ما يبدو أن المملكة ليست جاهزة لاستقبال وافدين جُدد من جميع أنحاء العالم، وأن الأمور هناك ليست على ما يرام، وهذا ما ظهر جليًا في قرارات اليوم التى اتخذتها المملكة تجاه عودة فتح الطيران أمام الوافدين من جميع أنحاء العالم، مما جعل القرار الرسمى هو تأجيل عودة حركة الطيران.
وأعلنت المملكة العربية السعودية في بيان رسمي لها من قبل، أن عودة حركة الطيران بالمملكة إلى طبيعتها سيكون فى أخر شهر مارس الجارى، وقبل بدء شهر رمضان بأسبوع على الأكثر، وهى الفرصة التى يمكن أن نمحنها للجميع لأداء عمرة شهر رمضان أو العودة إلى العمل بالنسبة للوافدين العاملين في المملكة.
ولكن اليوم أعلنت المملكة العربية السعودية بيانًا مغايرًا تمامًا له، وقالت أن المعاد السابق المقرر له نهاية مارس الجارى تم الغائه وهناك قرار جديد لكافة العاملين والقادمين من الخارج إلى المملكة في الفترة الحالية.
وأعلنت المملكة أنه تم تأجيل معاد فتح باب الطيران أمام الدول من الخارج إلى 17 مايو المقبل حيث جاء قرار التأجيل وفقا لمدى انتشار الفيروس فى جميع البلدان حول العالم، ورغبة من المملكة فى انحصار المرض بين المتواجدين بالداخل للقدرة على السيطرة عليه.

كم مرة أغلقت الخطوط الجوية السعودية مطاراتها

أغلقت المملكة العربية السعودية المطارات أمام الجميع القادمين من خارج المملكة وذلك لأكثر من 4 مرات منذ انتشار فيروس كورنا المستجد، للحفاظ على صحة وأرواح المواطنين من القادمين المصابين أو المعرضين للإصابة بفيروس كورونا.
فى المرة الأولى كانت شهر ابريل الماضى، وهى المرة الأولى التى اعلنت فيه المملكة عن اغلاق كافة المطارات أمام الخارجين أو الداخلين الجُدد إلى المملكة من الوافدين، مع السماح للمواطنين القدوم من البلاد الاخرى بالتنسيق بين السفارات والدول المتواجدين بها.
وكانت أول عودة وخروج من المملكة فى نهاية شهر يوليو الماضى، وهذه كانت المرة الأولى التى فتحت فيها المملكة الأبواب أمام جميع الوافدين من العمال والمواطنين الموجودين فى الخارج.
ومع عودة ذروة انتشار فيروس كورونا فى نهاية أكتوبر الماضى، عادوت المملكة للاغلاق التام أمام جميع القادمين من الخارجين ولكن فى تلك المرة كانت المهلة أسبوعين فقط أمام الجميع للقادمين من الخارجين والخروج من المملكة فى تلك الفترة.
حسن السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى