الآنالرئيسية

احسب الزيادة صح .. رفع الحد الادنى للاجور إلى 2400 جنيه وزيادة المعاشات 13%

 

زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في الدولة المصرية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسيى رئيس الجمهورية، هى الكلمة الهامة لدى جميع المواطنين في الساعات الأخيرة، بعد اعلان الرئيس القرار رسميًا لكافة المواطنين بمختلف الفئات.
وقد أعلنت الرئاسة المصرية رفع الحد الأدنى للأجور لجميع الإداريين في الدولة المصرية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلنها السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على لسانه للمواطنين.
وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن زيادة الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين المصريين في القطاع الحكومي خلال الساعات الأخيرة، وهذا هو القرار الذى انتظره العاملين في الدولة كثيرًا رغبة فى تحسين الأوضاع المعيشية.
قيمة زيادة الحد الأدنى للاجور
وصل الحد الأدنى للأجور نحو 2400 جنيه فقط، وذلك بزيادة 400 جنيه فقط عن المرة الماضية’، وهى النسبة الأكبر التى يتمناها المواطن في ظل الظروف التى يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والتى لا زالت متواجدة بعد أكثر من عام.
وهذه القيمة هى التى يفضل الجمهور الحصول عليها خاصة قبل دخول شهر رمضان الذى يعتبر موسمًا خاصًا تزداد فيه المصروفات على الجميع من المواطنين بسبب تلك المناسبة السعيدة والتى يكون يحتاج فيها المواطن إلى زيادة الانفاق في ملابس العيد أو ياميش رمضان.
قرارت الرئيس بجانب زيادة الأجور
قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي 37 مليار جنيه، توزع على كافة الجهات العاملة التابعة للدولة
كما قرر الرئيس رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه بعدما كان الحد الأدنى للأجور هى 2000 جنيه، وتلك الزيادة التى أقرها الرئيس.
وأعلن الرئيس، عن إقراره علاوتين بتكلفة نحو 7.5 مليار جنيه لجميع العاملين في الدولة تقسم بالشكل التالي:.
– الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي
– الثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي
كما أقر الرئيس زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية 17 مليار جنيه، وهى النسبة الأعلى التى أقرها الرئيس في الحوافز منذ توليه الأمور في البلاد.

 المالية: قرارات الرئيس بزيادات الاجور والمعاشات تعكس تقديره لتضحيات شعب مصر العظيم 

كما كان هناك جانب مميز لأصحاب المعاشات وهى زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه، مما يشير إلى وجود نسبة مميزة لجميع الحاصلين على المعاشات.
وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسى ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30 يونيو 2021 بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وهى حركة الترقيات الأكبر المعلنة من قبل الدولة في أخر 5 سنوات.
وانتهت تكليفات الرئيس بتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بنحو 1.5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتحفيز العاملين للذهاب إلى العاصمة.
حسن السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى