الآن

كيف تستفيد من مبادرة التمويل العقاري 2021؟

 

تسأل الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل، حول معرفة شروط مبادرة التمويل العقاري 2021 التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إطلاقها للفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، والتي تمكنهم من الحصول على قروض طويلة المدى بفائدة قليلة، حيث تصل أقصى مدة تقسيط إلى 30 سنة فأقل، وذلك من أجل دعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وحدوث انتعاشة داخل القطاع العقاري، وأيضا لخدمة القطاعات الإنتاجية فى مجال العقارات، وفي السطور التالية نوضح لكم كيفية الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 2021 بالتفصيل.

 

كيفية الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 2021

يمكن الحصول على وحدات سكنية جديدة مسجلة بالشهر العقاري وليس عليها أي مخالفات، وكاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، عن طريق التقديم بمبادرة التمويل العقاري، والتي سوف يتم الإعلان عن تفاصيل التقديم بها الفترة المقبلة.

ولمعرفة تفاصيل أكثر يمكن الدخول عبر موقع وزارة الإسكان الاجتماعى من خلال الضغط على الرابط التالي  هنا 

قرض التمويل العقاري

وسوف تتيح المبادرة التمويل حتى 30 سنة، على أن يكون حجم الفائد على التقسيط ضمن المبادرة الجديدة 3% بدلا من 7% لمحدودي الدخل و8% لمتوسطي الدخل، وسوف يدفع ثمن الفائدة وقت وقت التسليم الوحدة السكنية، وليس ثمن الوحدة بالكامل.

واشترط البنك المركزي للحصول على قرض التمويل العقاري أن يكون الحد الأقصى لدخل الأسرة هو 50 ألف جنيه شهريا.

وفي هذا السياق، خصص البنك المركزي للمبادرة التمويل العقاري 10 مليارات جنيه، كشريحة أولى، ونفس المبلغ كشريحة ثانية.

يذكر أن مبادرة التمويل العقاري تطبق على شقق وزارة الإسكان التي يتم توجيهها لمحدودي الدخل من خلال برنامج الإسكان الاجتماعي، أو للإسكان المتوسط سكن مصر ودار مصر وجنة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان وجه لكلا من طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، و رامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، و مي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك بضرورة إطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل.

وجاءت هذه المبادرة لدعم قدرة المواطنين على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣ %.

وتم إطلاق هذه المبادرة من أجل انتعاش القطاع العقاري، وخدمة مواطني محدودي الدخل، وكذلك خدمة القطاعات الإنتاجية فى مجال العقارات، مثل مواد البناء.

ويذكر أن الوضع الاحتياطي النقدي الأجنبي في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، حيث بلغت نسبة تطبيقه 50% على مستوى الجمهورية، وفقا لإحصائيات البنك المركزي.

وفي هذا السياق، يذكر أنه استفاد من المبادرة الرئاسية الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نحو مليون و 260 ألف منشأة تجارية وصناعية، وبلغ إجمالي حجم التمويل الخاص بها حوالي 234 مليار جنيه.

 

قرأ في التفاصيل شروط التمويل العقاري 2021 ، كيفية الاستفادة من هذه المبادرة .. اخر اخبار الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى