احنا الطلبة

تفاصيل النظام الجديد لطلاب الثانوية العامة .. شعبتين فقط

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه اعتباراً من 2021/2022، سيتم إلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة، موضحًا أن التشعيب سيكون علمي وأدبي فقط. وكان النظام السابق ينقسم فيه طلاب المرحلة الثانوية إلى شعبتي علمي وأدبي والشعبة العلمية تنقسم إلى علمى علوم وعلمي رياضة وكان يوجد كليات متخصصة لكل شعبة من الشعب كالطب لطلاب علمي علوم والهندسة لطلاب علمي رياضة.

وفيما يتعلق بنظام الالتحاق بتلك الكليات المتخصصة فلم يتم الإعلان عنه بعد ولا عن أي تفاصيل تخص إمتحانات العام القادم. وطلاب العام الحالي لن يطبق عليه ذلك النظام. وسيتم عقد امتحاناتهم بنظام التابلت.

وجدير بالذكر أنه فيما يتعلق بامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي فتوجد إمكانية إعادة الامتحانات للطلاب في الصف الأول والثاني الثانوي داخل مدرستهم في الحالات التالية:
1-من يتعذر عليه أداء الامتحانات لأسباب قانونية أو مرضية
2-التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان ويتم إعتمادها
3-إذا كان الطالب خارج البلاد ولا يستطيع العودة لأسباب قهرية
وفيما يتعلق بالطلاب المتواجدين في الخارج ومسجلين في المدارس المصرية فقد أتاحت الوزارة السماح لهم بالحصول على الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد وذلك لمراعاة عدم إمكانية عودتهم للبلاد بسبب الجائحة ويجب على أولئك الطلاب التواصل مع المدارس المسجلين بها لإخطارها بالموقف الخاص بهم لدخول الامتحان الإلكتروني.

اقرأ أيضا.. خطوات طباعة استمارة الثانوية العامة 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى