الآن

وزير المالية : الرئيس السيسي منحاز للشعب لتحسين مستوى المعيشة

قال محمد معيط وزير المالية إن قيادة الدولة وعدت الشعب بأن كل مرة سيكون هناك فرصة لتحسين مستوى المعيشة ستنفذ ذلك و دائماً الرئيس السيسي منحاز للناس و لتحسين معيشتهم و توجهاته دائماً فى هذا الاتجاه مؤكداً أن أغلب التوجيهات تركز على الطبقة المتوسطة لأنها العمود الفقري للدولة .

وأضاف محمد معيط أن القرارات المتخذة اليوم بشأن الزيادات المالية جميعها ذاهبة للناس و للطبقة المتوسطة وتحركنا بإيجابية من اجل تحسن المستوى المعيشي .

تفاصيل زيادة 13% للخدمة المدنية غير المخاطبين

وأوضح محمد معيط أن الخدمة المدنية غير المخاطبين من قبل كانت نسبة الزيادة بها 10% وهم المعلمين والأطباء وأساتذة الجامعات وفى العام الماضي تم زيادتها إلى 12% وفى هذا العام ستزداد إلى 13% و لا نكتفى بذلك ولكن هناك حافز إضافى مبلغ مقطوع للدرجة السادسة والخامسة بدءاً من 175 و الدرجة الثالثة 225 و الدرجة الثانية 275 والدرجة الأولى 325 و المدير العام 350 و وكيل الوزارة 375 و وكيل أول الوزارة 400 يتم جمع هذا مع الحافز الإضافى حتى نعلى من مستوى معيشة الطبقة المتوسطة ليصل لها مبلغ لتعويضهم عن فترة الإصلاح .

اقرأ أيضا.. أسامة ناصف : لا يستطيع صاحب المنشأة الخاصة تخفيض الأجور بسبب الظروف الراهنة

واستكمل محمد معيط أن الموازنة الجديدة تقوم على أربع محاور أساسية أولها الألتزام بالانضباط المالى و تحقيق فائض أولى 1.5% أى 90 مليار جنيه و تخفيض عجز الموازنة من المتوقع أن تكون 7.8 و نستهدف أن تصل إلى 6.0 وهذا يشير إلى تخفيض احتياجات الأستيراد .

وأردف محمد معيط فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن الموازنة 2020-2021 مصروفاتها 1760 مليار جنيه وتقدير الإيرادات 1260 مليار و يمكن أن يكون هناك عجز 460 مليار جنيه .

الخزانة العامة متأثرة بجائحة كورونا

وأشار محمد معيط أن بسبب جائحة فيروس كورونا تم تخفيض الضريبة المفروضة على الضرائب 60% و ضرائب تذاكر الطيران انخفضت 58% إلى جانب إسقاط الضريبة العقارية للمنشآت السياحية مؤكداً أن خزانة الدولة العامة متأثرة بالسلب بسبب الجائحة و كل قطاعات الدولة متأثرة بسبب الجائحة ولكن رغم ذلك تسعى الدولة جاهدة لتوفير حياة كريمة و مستوى معيشي جيد للمواطن المصري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى