اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

متحدث البترول يوضح تفاصيل مبادرة إدخال الغاز للمنازل بدون فوائد

قال حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول إن الوزارة أطلقت مبادرة دخول الغاز للمنازل بدون فوائد بتوجيه من الرئيس السيسي لأنه يريد أن يوصل للمواطنين أهمية الأستفادة من مواردهم الموجودة بمصر .

طريقة التقديم لإدخال الغاز الطبيعي للمنزل

وأردف حمدى عبد العزيز أن دخول الغاز للمرة الأولى سيحتاج فقط البطاقة الشخصية و إيصال الكهرباء او المياه وبعد دخول الغاز المبلغ يتم تقسيطه على مدار 6 سنوات بدون فوائد بقيمة 30 جنيه شهرياً و هذه المبادرة أدت للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين فى مناطق كثيرة خاصة فى المناطق الشعبية و القري والصعيد .

مشروعات وزارة البترول للتوسع فى إدخال الغاز

وأكمل حمدى عبد العزيز أن الغاز الطبيعي وصل حتى الآن إلى 12 مليون منزل موضحاً أنه منذ 33 عام بدء مشروع إدخال الغاز من عام 1988 وحتى عام 2013 الغاز أصبح موجود فى 5.5 مليون منزل ولكن فى خلال 7 سنوات فقط من 2013 و حتى 2020 تم إدخال الغاز إلى 6.5 مليون منزل وهذا يوضح حجم العمل الجاد الذي تقوم به وزارة البترول والدولة فى هذا المشروع . اقرأ أيضا.. تعرف على تفاصيل مبادرة تقسيط تكلفة الغاز الطبيعي وأوضح حمدي عبد العزيز فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد " أنه فى 2018 تم تحقيق الأكتفاء الذاتى من الغاز و يدخل فى مختلف الصناعات المصرية و أيضاً يتم تصدير الفائض منه و نعمل الآن على تحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين و السولار فى 2023 و سيتحقق هذا عن طريق المشروعات على أرض الواقع ، الرئيس السيسي افتتح مجمع إنتاج البنزين فى الأسكندرية و أيضاً المصرية للتكرير فى مسطرد و تم الانتهاء من مجمع انتاج البنزين فى أسيوط و نعمل على مشروع آخر فى أسيوط و هو مجمع إنتاج السولار و جميعها مشروعات تزيد من إنتاج المنتجات البترولية بصورة كبيرة . https://youtu.be/JcGMt_2OHeo