الآن

مشروعات النواب توافق على بيان وزير التنمية المحلية

وافقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، علي بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس، فيما يخص دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، مساء اليوم، لمناقشة بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس بجلسته العامة، وذلك فيما يخص قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بشأن متابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به من إيضاحات على أرض الواقع.

وأوصت اللجنة، عند تفعيل قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وصدور لائحته التنفيذية، أن يكون هناك تنسيق كامل بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة التنمية المحلية، بصفتها أكثر الوزارات المشاركة في إصدار التراخيص.

وقال النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، إنه خلال الجلسات القادمة،  ستعقد اللجنة سلسلة اجتماعات يحضر كل اجتماع منها 5 محافظات، وسيتم دعوة مكاتب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة  في كل المحافظات، ونواب المحافظين وسكرتيري العموم بالمحافظات، ورئيس لجنة التراخيص في وزارة التنمية المحلية، لبحث تفعيل وتطبيق قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وذلك بهدف التنسيق وأن تكون هناك رؤية حتي لا يواجه تطبيق القانون أي معوقات، وكذلك معرفة ما أنجزه الجهاز خلال الفترة الماضية في هذه المحافظات.

وأشار مرعي، إلي أنه سيتم البدء بمحافظات الصعيد، للوقوف علي ما يمكن تتفيذه وتقديمه لهذه المحافظات في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، من قبل جهاز تنمية المشروعات، لخلق فرص اقتصادية، ليكون ذلك بمثابة حوار مجتمعي مع النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى