الآن

متحدث الخارجية يكشف تفاصيل استقبال الراغبين بالانضمام للسلك الدبلوماسي

قال أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية إن يوم 15 مارس هو ذكرى اليوم الدبلوماسي المصري و اليوم أطلقت وزارة الخارجية فيلم يستعرض تاريخ الدبلوماسية المصرية ونشأة الوزارة و طبيعة عملها فى المحافل الإقليمية والدولية وصولاً للسنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس السيسي و هذه الفترة توجت بنجاحات كثيرة و غير مسبوقة خاصة مع كثير من التحديات .

وأوضح أحمد حافظ أن الدبلوماسي يعتبر جند من جنود الوطن يعمل من أجل رفعة الوطن و الحفاظ على المواطنين و الدبلوماسي هو مواطن مصري عادى يعمل من أجل بلده و دخول وزارة الخارجية أمر ليس مستحيل و يجب على الشباب الذين يريدون الألتحاق بالسلك الدبلوماسي بعض الأجتهاد و يذاكر لينضم للوزارة.

تفاصيل وظائف وزارة الخارجية

وأردف السفير أحمد حافظ أن الآن هناك أمتحانات وتقديم لوظائف دبلوماسية داخل وزارة الخارجية و الوزارة بالأمس أعلنت أنها قامت بمد مهلة الطلبات لمسابقة التعيين فى الملحق الدبلوماسي حتى 20 مارس القادم و هذا لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الراغبين للتقدم للأمتحان مؤكداً أن الأمتحان يتم بقدر عالى من الدبلوماسية و الشفافية بأرقام سرية تامة .

وأضاف أحمد حافظ أنه أثير فى السنوات السابقة عن وجود إحجام أو إساءة فهم بشأن التقديم فى الوزارة ولكن الوزارة لديها معايير معينة للنجاح فى الأختبار و أختيار الكوادر لأن من يتم اختيارهم يمثلوا الشعب المصري بالكامل .

وأردف أحمد حافظ أن التقديم لوظائف وزارة الخارجية ليس شرط بها الخلفيات العلمية فجميع العاملين بالوزارة من جامعات مختلفة ولكنهم أجتهدوا فى دراستهم و قرؤوا كثير من الكتب و ذاكروا بجد و دخلوا الامتحان و أجتازوه بجدارة .

اقرأ أيضا.. برلمانية: وزير الخارجية يؤكد عدم وجود تواصل مع تركيا خارج العلاقات الدبلوماسية

وأشار أحمد حافظ فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على ” صدى البلد ” أن وزارة الخارجية دائماً تنزل بيانات و قرارات بشأن الوظائف على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة من فيسبوك و تويتر و اليوم أطلقت وزارة الخارجية حسابها الرسمى على الأنستجرام حتى تكون أقرب لدوائر الشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى