احنا الطلبةالرئيسية

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، وقد انتهي  طلاب الصف الأول الثانوي من تأدية الامتحانات يوم الاثنين 8مارس 2021، إلكترونياً من خلال لجان بالمدارس، في ظل إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويتم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021 عبر بوابة الثانوية العامة من خلال عدة خطوات وهي كالآتي:

الدخول علي الرابط التالي من هنا

– اختار نتيجة الصف الأول الثانوي.

– ادخل رقم الجلوس.

– قم بكتابة الرقم  القومي.

– انقر على عرض النتيجة.

وقد أدي 654,261 ألف طالب وطالبة، وتمكن 648,507 طالب وطالبة من أداء امتحان التاريخ بنجاح بنسبة 99.13%، بينما تمكن 648,801 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الكيمياء بنسبة 99.15%.

كما أدى 29,701 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج – دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30,768 طالب وطالبة بنسبة حضور 96.5%.

ويعقد  أول امتحان مجمع لشهر مارس 28 مارس، أما  الحضور بالترم الثاني بدون  درجات أعمال سنة نهائيا، إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط، كما  تبدأ إجازة أخر العام عقب امتحانات شهر مايو.

ويكون الحضور في الفصل الدراسي الثاني بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا،  علي أن يكون  الحضور اختياري للطالب بشرط إقرار ولي الأمر بذلك على نفسه وإلزام نجله الحضور للامتحانات المجمعة في نهاية كل شهر، وتعقد الامتحانات الشهرية كبديل عن امتحانات أخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

جدير بالذكر  أنه سيتم ترحيل الخطة الزمنية شهر فمناهج فبراير تدرس في مارس وهكذا،  أما الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام وفي لجان مؤمنة.

بالاسم ورقم الجلوس.. استعلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى