اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

برعاية انتصار السيسي.. كل ما تريد معرفته عن جائزة الدولة للمبدع الصغير

جائزة الدولة للمبدع
جائزة الدولة للمبدع الصغير

جائزة الدولة للمبدع الصغير هي الجملة الأكثر بحثًا على مؤشر جوجل الشهير خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعدما أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في بيان صحفي لها أقامته ظهر يوم الأحد الماضي الموافق 14 من شهر مارس الجاري لعام 2021 عن أبرز تفاصيل جائزة المبدع الصغير.

وبحسب ما قالته وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم فإن جائزة المبدع الصغير جاءت تحت رعاية انتصار السيسي زوجة رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي، وجاء ذلك بسبب حرصها على القيام بالدولة وتنمية روح الطفل الصغير ورفع قدرته على النهوض بالإضافة إلى معرفته الشاملة بالفنون والآداب المختلفة.

قالت الوزيرة إيناس عبد الدايم إن حرم رئيس الجمهورية المصري انتصار السيسي وكافة القائمين على الدولة يحرصون كل الحرص على توفير كافة سبل التعليم المختلفة والمتنوعة لكافة الأعمال والمراحل خاصة الأطفال.

وبحسب ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي أقامته وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم تحت رعاية انتصار السيسي فإن جائزة الدولة للمبدع الصغير تندرج تحت عدد من الشروط  يجب توافرها حتى يستطيع الطفل الصغير المبدع الحصول عليها.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز أبرز وأهم شروط جائزة الدولة للمبدع الصغير التي انطلقت تحت رعاية انتصار السيسي يوم الأحد الماضي بالإضافة إلى قيمة وفروع الجائزة، إليكم أهم التفاصيل:

شروط الدولة للحصول على جائزة المبدع الصغير

أولًا: شروط التقديم في جائزة المبدع الصغير؟

1- اشترطت الدولة أن يكون المتقدم  مصري الجنسية، معروف بحسن السيرة والسمعة ولا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف.

2- أن يكون سن المتقدم 18 عامًا أو اقل وليس أكثر من ذلك، وذلك في أول يوم للتقديم بعد الإعلان عن الجائزة.

3- ألا يكون المتقدم قد سبق واشترك في مسابقات وحصل على جائزة وسبق له الفوز.

4- أن يلتزم المتقدم بالسن المحدد في الإعلان للحصول على الجائزة ويكون من ضمن المجموعتين، المجموعة الأولى من سن 5 إلى 12 عامًا كمستوى أول، والمجموعة الثانية من سن 12 إلى 18 عامًا كمستوى ثان.

6- لابد أن يلتزم المتقدم بشروط الجائزة والتي من أهمها عدم التقديم في مسابقة أخرى حتى يتم الإنتهاء من تلك المسابقة والإعلان عن الفائز بالجائزة.

7-  أن لا يكون المتقدم للحصول على الجائزة قد سبق له الفوز في مسابقة أخري.

8- تشتطر جائزة الدولة للمبدع الصغير أيضًا ألا يتقدم الشخص بأكثر من عمل، مع إتمام كافة الأوراق والشروط المطلوبة للدخول في المسابقة.

ثانيًا: الأوراق المطلوبة في مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير

بحسب ما أعلنته وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بتوجيه من حرم رئيس الجمهورية انتصار السيسي فإن الأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير هي: صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر المتقدم مع صورة شهادة ميلاد وصور شخصية حديثة للمتقدم.

وفي حالة تعذر وجود ولي أمر للمتقدم يرفق مع الورق توكيل وصاية لشخص ما على المتقدم يستحق فيها الحصول على كافة المبالغ المالية والجوائز التي يحصل عليها المتقدم في حالة فوزه بالجائزة.

شروط وطريقة التقدم لـ جائزة يحيى حقي للكتاب