اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة الأهلي ضد فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره نادي فيتا كلوب الكونغولي، اليوم ببطولة دوري أبطال أفريقيا. وتقام المباراة ضمن مباريات الجولة الرابعة  من دور المجموعات حيث يتبقى للأهلي مبارتين. وتعد المباراة في غاية الصعوبة على الفريق الأحمر خصوصاً بعد  تعثرة في أكثر من مباراة واحتلاته المركز الثالث في المجموعة. ويحتاج الأهلي للفوز بمباراة اليوم من أجل أحياء اماله في الصعود بعد أن نجح فيتا كلوب في خطف نقطه من المباراة الماضية على أرض المارد الأحمر عقب التعادل على ستاد القاهرة. وقرر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر ضم 24 لاعب استعدادًا لخوض المباراة جاءوا على النحو التالي.. محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية،  وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.‏

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب

وتقام مباراة الأهلي وبطل الكونغو اليوم في تمام الثالثة  عصرآ بتوقيت القاهرة. ويستضيف ملعب الشهداء المباراة بين بطل دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية وفيتا كلوب، حيث يحتوى على ارضية نجيل صناعي وهي تختلف  عن باقي الملاعب التي تتكون ارضيتها من النجيل الطبيعي. موسيماني يتأهب قبل مواجهة الأهلي وفيتا كلوب في دوري الأبطال

القنوات الناقلة

من المقرر ان تنقل المباراة عبر قنوات بي ان سبورت المالك الحصري لبث البطولة. وسوف تبدأ في تحليل المباراة قبل انطلاقها بساعة، حيث ينطلق الاستوديو التحليلي في تمام الساعة الثانية ظهراً.

قناة مجانية تذيع المباراة

أعلنت قناة ماكسيم عبر النايل سات نقل مباراة الأهلي وفيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها اليوم. وأعلنت القناة أمس الأول عن بثها للمباراة والتي تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرآ.

موسيماني يهتم بالكرات الثابتة

اختتم النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، امس تدريباته لمواجهة فيتا كلوب. حيث شهد المران على جمل فنيه مختلفه، بالإضافة إلى اهتمام موسيماني بالكرات الثابته.

عودة محمد هاني

شهد مران الفريق الأحمر امس الاثنين عودة محمد هاني الظهير الأيمن للفريق، بعد إصابته أمس الأول. وأصيب هاني أمس الأول بقطع صطحي أعلى الحاجب أدى لخروجه من التدريبات. وأكد الدكتور أبو عبلة طبيب الفريق أن محمد هاني جاهز للمباراة، ولن تعيقه الإصابة من خوضه للقاء.

التشكيل المتوقع

استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها عصر اليوم. وجاء التشكيل المتوقع كالتالي.. حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: أيمن أشرف، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمد هاني. خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، جونيور أجاي، محمد مجدي أفشة. خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن.

موسيماني يتحدى فيتا كلوب

قال موسيماني في المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد صباح أمس الاثنين إن الأهلي جاء إلى الكونغو من أجل تحقيق الفوز في مباراة فيتا كلوب، مؤكدا أن الأهلي لديه هدف واضح وهو العودة للقاهرة بنقاط المباراة الثلاثة. وأضاف: «كنا الأقرب للفوز على فيتا كلوب في القاهرة لكننا تعادلنا في النهاية ٢ـ٢ بعدما أهدرنا عددا كبيرا من الفرص». وتابع: «نعلم أننا نواجه صعوبات كثيرة في رحلة الكونغو من بينها درجة الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة لكن هذه الظروف الصعبة لن تزيدنا إلا حماساً وإصراراً على الفوز». وأستشهد موسيماني بما حدث في الموسم الماضي للتأكيد على قدرة الأهلي على التأهل للدور التالي، قائلاً: "في النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا.. تأهل الاهلي لربع نهائي البطولة في آخر جولة لدور المجموعات بعدما تعادل مع الهلال السوداني في الخرطوم، وواصل رحلة الانتصارات إلى أن توّج بلقب بالبطولة في النهاية". وأكد المدير الفني للأهلي أن الفريق يواجه غيابات كثيرة لكنه يعمل دائما على تجهيز أي ١١ لاعبا للمشاركة وتمثيل الأهلي على أفضل ما يكون. وأوضح أنه لن يدفع بأي لاعب مصاب إلا إذا أكد طبيب الفريق جاهزيته تماما للمشاركة في المباريات. وقال موسيماني إنه يستعد جيداً لمباراة الغد و«يشتغل على أدق التفاصيل» من أجل تحقيق هدفه وهو الفوز على الفريق الكونغولي. ويلعب الاهلي في الثالثة عصر غد الثلاثاء، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. تعليمات صارمة من الخطيب إلى نجوم الأهلي قبل الطيران للكونغو