اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

30 عاما بـ3%.. مزايا مبادرة التمويل العقاري 2021

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

وجه رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي كافة القيادات السياسية والقائمين على الدولة بإطلاق برنامج التمويل العقاري للعام الجديد 2021 لمحدودي الدخل لدعمهم في تملك وحدات سكنية خاصة بهم على أقساط طويلة المدى تصل إلى 30 سنة بفائدة منخفضة لا تتعدى الـ3%، ونرصد لك في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن مبادرة التمويل العقاري 2021.

وتعتزم البنوك المصرية المختلفة في الإعلان عن تفاصيل مبادرة التمويل العقاري 2021 خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد إرسال البنك المركز لأمر تنفيد والإعلان عن المبادرة.

من جانبه قال نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم، إن كافة البنوك المصرية ستعلن عن كافة تفاصيل مبادرة التمويل العقاري 2021 خلال أيام قليلة فقط، في تصريحات صحفية له يوم الأحد الماضي الموافق 14 من شهر مارس لعام 2021 الجاري.

أوضح نائب محافظ البنك المركزي المصري أن مبادرة التمويل العقاري 2021، جاء حجمها 100 مليار جنيه مصري، وبفائدة 3% فقط في العام الجديد 2021، على عكس المبادرات السابقة والتي كانت تبلغ قيمة فائدتها 8و5% على أن يكون تقسيط الوحدات السكنية في مبادرة 2021 على مرحلة طويلة المدى تقدر بنحو 30 سنة تيسيرًا على كافة المواطنين.

موعد الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري 2021

قال رئيس اتحاد بنوك مصر في كافة الجمهورية، ورئيس بنك مصر، محمد الإتربي، إن كافة البنوك المصرية في انتظار تفاصيل وشروط والأوراق المطلوبة الخاصة بـ "مبادرة التمويل العقاري 2021"  القادمة من البنك المركزي المصري، للحصول على شقة سكنية بفائدة 3%.

مميزات مبادرة التمويل العقاري 2021

أعلن البنك المركزي المصري أن مبادرة التمويل العقاري 2021 التي حرص على تنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة القيادات السياسية بالدولةـ تأتي بعدد من المميزات وأهمها أنها تستهدف فئات محددة في الدولة وهم محدودي ومتوسطي الدخل .

وبحسب البنك المركزي فإن مبادرة التمويل العقاري 2021 تتيح لكافة المواطنين خاصة محدودي ومتوسطي الدخل من امتلاك شقة سكنية وحصول كل مواطن على شقة ملكه، وتعمل على خفض الفائدة من 8 و5% إلى 3% فقط، على أن يستمر القسط لمدة 30 عامًا، وهذا يحدث لأول مرة منذ انطلاق المبادرة والتي تبلغ قيمتها 100 مليار جنيه مصري.

من جانبه قال رئيس إدارة البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، إن مبادرة التمويل العقاري 2021 تحفيز جيد لكافة المواطنين بالدولة خاصة متوسطي ومحدودي الدخل، حيث تعمل على تملك كل مواطن شقة سكنية خاصة به، في ظل تيسيرات البنك المركزي للمبادرة حيث يكون القرض طويل المدى على 30 سنة مع فائدة ضئيلة للغاية تقدر بنحو 3% فقط.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة التمويل العقاري 2021 التي سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة قادمة في كافة البنوك بالجمهورية فور توجيه البنك المركزي وإرساله الشروط والأوراق الخاصة لحصول المواطنين على شقق سكنية بفائدة 3% وقسط  طويل المدى على 30 سنة، تكون أقساطها شهرية أو ربع سنوية تيسيرًا على كافة المواطنين بالدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل تنفيذ البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري