اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على تفاصيل الإعلان الـ15 من وحدات الإسكان

بلا شك أن الدولة نجحت بشكل كبير في تطبيق خططها في تقديم الدعم للكثير من المواطنين المصريين من محدودي ومتوسطي الدخل في كافة مجالات الحياة ، وعلى رأسها توفير الوحدات السكنية للجميع من خلال مبادرات مختلفة ، حيث تقوم الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي بطرح وحدات سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل على فترات مختلفة.

موعد الإعلان الخامس عشر من وحدات الإسكان الاجتماعي

وكانت قد طرحت وزارة الإسكان وحدات سكنية مدعومة في العديد من المدن الجديدة ضمن الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، وتقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بتجديد وعدها للفئة ذاتها، خاصة مَن لم يحالفهم الحظ بالفوز في المرات السابقة، وذلك بطرح عدد من الوحدات السكنية المدعومة بالفترة المقبلة ضمن إعلان جديد تحت عنوان الإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي.

وأكدت وزارة الإسكان الاجتماعي برئاسة مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه في إطار حرص الدولة على توفير وحدات سكنية مناسبة للفئات محدودة الدخل ، سيتم طرح الإعلان الخامس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي لعام 2021 .

فرز طلبات المتقدمين للإعلان الرابع عشر

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إنّه سوف يتم طرح الوحدات السكنية التابعة للإعلان الخامس عشر 15 لمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الأيام المقبلة وذلك عقب الانتهاء من فرز طلبات المتقدمين لوحدات الإعلان السابق.

مساحة الوحدة السكنية في الإعلان الخامس عشر

وأوضحت "عبدالحميد" الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن مساحة الوحدة السكنية في الإعلان الخامس عشر تبدأ مساحتها من 90 مترًا وستكون كاملة التشطيب وتكون شروطها نفس شروط الإعلانات السابقة.

مدن طرح الوحدات السكنية

وأكدت الرئيس التنفيذي أنه ومن المقرر أن يشمل الطرح 4 مدن وهي مدن "6 أكتوبر الجديدة ، وحدائق أكتوبر ، وحدائق العاصمة بمدينة بدر ، والعبور الجديدة " ، على أن يتم تسديد قيمة الوحدة السكنية بأنظمة سداد مختلفة منها نظام التقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا .

اقتراب الإعلان الـ15 جعل مؤشرات البحث في ازدياد من جانب الراغبين في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي ، والتي لم تتاح لهم الفرصة ، عن كافة التفاصيل الخاصة بالوحدات ، بالأسعار وأماكن الطرح في المحافظات المُعلنة وكذلك أسعار الوحدة السكنية وشروط التقديم.

ويقدم الوكالة نيوز في هذا السياق شروط والاوراق المطلوبة للتقديم في الإعلان الجديد من وحدات الإسكان الاجتماعي وفق تصريحات مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

شروط التقديم على الوحدات السكنية بالإعلان الخامس عشر

1- الحد الأقصى لدخل الأعزب 4200 جنيه ، و 5700 لدخل المتزوج (الزوج والزوجة معاً).

2- أن يكون الحد الأدنى لمرتب المتقدم 1300 جنيه .

3- سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة.

4- لا يكون المتقدم أو أي فرض من أسرته حصل على دعم سابق من الحكومة سواءً شقةً أو أرضًا.

5- يكون المتقدم مقيمًا أو يعمل في المحافظة التي سيتقدم لحجز وحدة بها، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ثانياً الأوراق المطلوبة والتي يتم توزيعها على حسب الفئات أو الحالة الاجتماعية :

الأوراق المطلوبة للمتزوجين والمطلقات والارامل

1- صورة بطاقة سارية للزوج والزوجة

2- قسيمة الزواج بالنسبة للمتزوجين وقسيمة الطلاق للمطلقات وشهادة وفاة كمبيوتر للأرامل

3- شهادة ميلاد الأولاد

4- قيد عائلي

5- عقد إيجار إذا كنت مستأجر

6- إيصال مرافق حديث (مياه - كهرباء- غاز)

7- مفردات مرتب للزوج والزوجة إذا كانت تعمل أو إقرار بعدم عمل الزوجة

8- برنت التأمينات للزوج والزوجة

9- استمارة التقديم والإقرار الموجودة في كراسة الشروط

10- أصل إيصال شراء كراسة الشروط

11- أصل إيصال مبلغ جدية الحجز

الأوراق المطلوبة للأعزب

1- صورة بطاقة سارية

2- إيصال مرافق حديث (مياه - كهرباء- غاز)

3- مفردات مرتب

4- برنت التأمينات

5- استمارة التقديم والإقرار الموجودة في كراسة الشروط

6- أصل إيصال شراء كراسة الشروط

7- أصل إيصال مبلغ جدية الحجز.

الجدير بالذكر أن مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق الاجتماعي ودعم التمويل العقاري قد ذكرت في تصريحاتها أن الإعلان الـ 15 أو الطرح الجديد سيكون في عدد من المدن الجديدة منها: 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة ، وتبدأ مساحة الوحدات من 90 مترًا مربعًا .

تعرف على إجراءات وخطوات إستلام وحدات الإسكان بمبادرة سكن لكل المصريين