اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني

images - ٢٠٢١-٠٣-١٦T١٥٢٥٣٣.٥٢٥
images - ٢٠٢١-٠٣-١٦T١٥٢٥٣٣.٥٢٥

سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني_لفت الملياردير الهندي جوتام أداني أنظار العالم وأصبح البحث عنه الشغل الشاغل للعديد بعدما تخطى أغنى أغنياء العالم  

الملياردير الهندي جوتام أداني

[caption id="attachment_627937" align="alignnone" width="300"] سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني[/caption] تخطى الملياردير الهندي، جوتام أداني، أغنى أغنياء العالم، محققا إضافة على ثروته بلغت 16.2 مليار دولار خلال 2021 لتسجل 50 مليارا، أداني البالغ من العمر 59 عاما، تتمركز إمبراطوريته التجارية في حيدر أباد، وحقق أكبر زيادة في ثروته خلال العام الماضي، متفوقا على رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مؤسس سبيس إكس وتسلا.   وكان قد تعرض لعملية اختطاف في 1988، فيما أطلق خاطفوه سراحه دون الحصول على فدية، فقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.     وفي أوائل يناير الماضي، احتل «ماسك» صدارة قائمة «بي بي أي» لأغنى أغنياء العالم، فيما احتل المرتبة الثانية في فبراير من العام الجاري.   اصبح «أداني»، أغنى رجل في قارة آسيا، موضحة أن 16.2 مليار دولار المضافة إلى ثروته، مثلت ضعف ما حققه منافسه موكيش أمباني، الذي حصد 8.1 مليار دولار خلال 2021. [caption id="attachment_627938" align="alignnone" width="220"] سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني[/caption]

استثمارات الهندي أداني

  وتتعدى استثمارات أداني، الموانئ إلى المطارات، ومناجم الفحم الحجري في الهند وأستراليا، ومراكز البيانات الرقمية.   ووقعت شركة أداني انتربرايسيس، في فبراير الماضي اتفاقية لتطوير قدرة 1 جيجاوات لمراكز البيانات في الهند.    

الهجوم الإرهابي

[caption id="attachment_627941" align="alignnone" width="300"] سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني سر القفزة الكبيرة في ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني[/caption] تواجد أداني في فندق تاج محل أثناء في 2008، عندما وقع الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى مقتل وإصابة مئات الأشخاص.   وكان عدد المليارديرات في الهند، ارتفع في عام 2020، إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، واقترب إجمالي ثروة 90 شخصاً من خمس إجمالي الناتج المحلي للدولة الهندية، وفقا لما ذكرته صحيفة البيان الإماراتية.
ثروة أداني المجمعة
  وبلغت الثروة المجمعة لهؤلاء المليارديرات الـ 90 في 2020، نحو 483 مليار دولار، مسجلة ارتفاعًا بنسبة 33% في العام الماضي مقارنة بـ 364 مليار دولار تم تسجيلها في نهاية العام قبل الماضي 2019.     يقول سونيل تشانديراماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nyka للخدمات الاستشارية: "تعمل شركة الملياردير الهندي باستمرار على توسيع أعمالها في المجالات التي تتكيف مع دورات السوق، والآن مع الدخول في أعمال مراكز البيانات، تبدي المجموعة أيضًا رغبتها في الدخول ‘إلى عالم التكنولوجيا".   وارتفعت جميع أسهم مجموعة أداني، الملياردير الذي نجا من عملية اختطاف وعملية إرهابية، باستثناء سهم واحد، بنسبة 50٪ على الأقل هذا العام.