اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد صرف معاش نقابة المعلمين شهر أبريل 2021

موعد صرف معاش نقابة
موعد صرف معاش نقابة المعلمين شهر أبريل 2021 | الوكالة نيوز

زاد البحث عن موعد صرف معاش نقابة المعلمين دفعة أبريل 2021، والتي صرفت الدفعة الأولى منها في شهر فبراير الماضي بجانب الزيادة الجديدة للمرة الأولى، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم التفاصيل في هذا الصدد.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين شهر ابريل 2021

يتكون معاش النقابة من 4 دفعات في العام، تصرف كل 3 أشهر، فخصصت النقابة أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر لصرف معاشات الأعضاء، بقيمة 120جنيها في الشهر، ليكون إجمالي قيمة الدفعة الواحدة 360 جنيها كل 3 أشهر، ومن المحتمل إعلان بدء صرف الدفعة الثانية لشهر أبريل خلال الأيام الأولي من شهر مايو. الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه نقابة المهن التعليمية 2021

معاش نقابة المعلمين

يجتمع مجلس نقابة المهن التعليمية برئاسة نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي لتحديد موعد صرف الدفعات ، وتخصص النقابة 135 مليون جنية للدفعة الواحدة ليقارب أكثر من نصف مليار جنية لإجمالي أربع الدفعات لصالح 550 ألف شخص مستحق للمعاش من أعضاء النقابة .

أزمة نقابة المعلمين في الموارد المالية

وصرح خلف الزناتي عند تأخر الدفعة الأولي الماضية أن السبب في عدم توفير الموارد المالية المطلوبة بشكل مستمرة، لصرف 4 دفعات المعاشات لأعضاء النقابة، ونتيجة لذلك قامت نقابة المعلمين إلى إجراء تعديلات على نص القانون رقم 79 لسنة 1969، بشأن نقابة المهن التعليمية، ليمكنها من زيادة الموارد المالية، التابعة لنقابة المعلمين، واستمرار دفع الدفعات في مواعيدها المحددة لها .

المميزات التأمينية للمعلمين

عقدت نقابة المعلمين بروتوكول مع بنك الإسكان والتعمير لصرف الميزة التأمينية لكل المعلمين المحالين إلى المعاش، لتكون الإمتيازات في إمكانية فتح حساب لكل عضو لتحويل المبلغ التأميني عليه، ويمكن سحب العضو مستحقاته بدون خصم أي رسوم لإجراء عملية السحب، بالإضافة إلى تخصيص فيزا لكل عضو لإجراء جميع العمليات البنكية من أي مكان.

كتبت:داليا نصر

الأوراق والشروط المطلوبة لاستخراج كارنيه نقابة المهن التعليمية 2021