اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مساعد وزير الداخلية السابق يكشف حقيقة مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

مدحت قريطم
مدحت قريطم

قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الشرطة المتخصصة إن وزارة الداخلية تطالب المواطنين بتركيب الملصق الإلكتروني قبل 30 مارس القادم مشيراً لأن الحكومة تحاول تحقيق رفاهية المواطن ضمن خطة الطرق المتطورة بطول 7000 كم فى جميع أنحاء الجمهورية و لا يمكن مع هذا التطور أتباع الأسلوب الكلاسيكى القديم فى متابعة الطرق و السيارات و الكشف على التراخيص .

مميزات الملصق الإلكتروني للمواطن

وأشار اللواء مدحت قريطم أن الملصق الإلكتروني يساعد فى حالة سرقة سيارة شخص ما سيتم حصر الأماكن الموجودة بها السيارة و يتم ظبط السيارة و الكشف عن السيارات التى تسير فى حارات غير مخصصة لها عن طريق رصد صورتها و أيضاً السيطرة على سرعة السيارات مما سيقلل من الحوادث و سيقدم الملصق الإلكتروني لكل سيارة تقرير يومى لشبكة الداخلية فى غرف العمليات . اقرأ أيضا.. عمرو يونس يكشف الحد الأدنى والأقصى لتكلفة الملصق الإلكتروني للسيارات وأضاف اللواء مدحت قريطم أن الملصق الإلكتروني فى حالة وجود تكدس او ازدحام مرورى فى منطقة معينة يظهر ذلك فى غرفة العمليات للداخلية فيقوم فريق مجهز بإرسال رسائل للعالقين فى الزحام يخبرهم بأفضل الطرق للخروج من الزحام وهذا فى إطار العلم الحديث التى تسعى له الدولة المصرية و وزارة الداخلية و الإدارة العامة للمرور .

تسهيلات وزارة الداخلية للمواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني

وأكد اللواء مدحت قريطم أن وزارة الداخلية تقدم تسهيلات للمواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني فهيئات المرور تعمل على مدار الساعة من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً وهناك فترة أستثنائية خاصة بالملصق الألكترونى من الثامنة مساءً و حتى الرابعة إلى جانب وضع تسهيلات على المنصة الخاصة بمرور مصر عبر الإنترنت و إمكانية دفع الرسوم المقررة و بمجرد الوصول للمرور سيستلم الفرد الملصق و يتم تركيبه فى سيارته فوراً و تقديم الرخص الجديدة له التى توضح أن هذا المواطن قد قام بتركيب الملصق الإلكتروني .

لا نية لمد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

و أردف اللواء مدحت قريطم فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " أنه لا نية لدى وزارة الداخلية بتمديد مدة تركيب الملصق الإلكترونى مرة أخرى لذلك أرجو من المواطنين الألتزام والإسراع فى إجراءات تركيب الملصق الإلكتروني . https://youtu.be/BXv9QDA4aKc