اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

احذر.. واتساب ممنوع على هذه الهواتف خلال الفترة المقبلة

أحذر واتساب ممنوع
أحذر واتساب ممنوع على هذه الهواتف خلال الفترة المقبلة

أثارت شركة واتساب غضب المستخدمين خلال الفترات الماضية بعد عدة قرارات أخذتها الشركة وعقب الإعلان عن تحديثها الجديد المتعلق بسياسة الخصوصية، مع إلزامهم بضرورة الموافقة عليه، وإلا سيتم حذف الحساب ، ومنع بعض الهواتف من إستخدام التطبيق في المستقبل القريب .

سياسة خصوصية واتساب

إعلان شركة واتساب في الفترة الأخيرة آثار غضب كبير بين المستخدمين ، الأمر الذي دفع الشركة، لتمديد المدة المتاحة للمستخدمين من أجل الموافقة على التحديث، بعدما كان مقرر لها مارس الماضي، لتمتد حتى 15 مايو المقبل، حتى يتعرف المستخدمون على السياسة الجديدة بشكل أفضل. وكانت الشركة قد أرسلت إشعارات للمستخدمين، نوهت خلاله عن ضرورة قبول القواعد وسياسة الخصوصية الجديدة لاستخدام التطبيق مع حلول 15 مايو المقبل، حيث أكدت أنه إذا قام المستخدم برفض قبول الشروط الجديدة فسيتم حفظ حساب المستخدم، لكنه لن يتمكن من الوصول إلى الوظائف الكاملة للتطبيق. اقرأ المزيد: احذر.. ثغرة على واتساب قد تغلق حسابك لمدة شهرين وفي السياق نفسه يقترب أيضاً تطبيق واتساب من منع الوصول لدي بعض المستخدمين ، وذلك بعد قرار الشركة من حرمان مستخدمي بعض الهواتف القديمة إستخدام التطبيق في المستقبل القريب.

تحديث واتساب الجديد

وكان قد أوضح موقع "وا بيتا إنفو"، المختص أن التحديث الجديد لتطبيق واتساب سيمنع مستخدمي هواتف أيفون القديمة من الحصول على خدماته الذين يعملون بنظام تشغيل iOS 9 أو أقل، والتي تستخدمها هواتف أبل القديمة، وذلك سيمنعهم من إجراء المكالمات أو الدردشة ، وأضاف موقع وا بيتا انفو أن التحديث يؤثر على هواتف آيفون 4 إس أو ما هو أقدم، والتي تستخدم نظام التشغيل القديم، من التطبيق وذلك وبعد انقضاء المدة المحددة. وبعد معرفة الهواتف التي سيتم تعطيل العمل بالتطبيق من خلالها تأكد أن الشركة قد قامت خلال الفترة الأخيرة بتحديث صفحة الدعم التي تسلط الضوء على أنظمة تشغيل الأجهزة التي تدعم تطبيقها، حيث أن التطبيق سيتوقف على الملايين من الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم العام المقبل، وهذا يعني أنه لم يتبقِ أمام مستخدمي هذه الأجهزة سوى أسبوع واحد فقط لتحديثها في حال رغبوا في الاستفادة من خدمات التطبيق.  

الأجهزة الذي سيتعطل عنها واتساب

وكانت شركة واتساب قد أكدت من خلال صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها المحدثة أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من (أندرويد 4.0.3)، أو (iOS 9) ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق اعتبارًا من 2021

ميزات تطبيق واتساب

[caption id="attachment_628562" align="alignnone" width="300"]تحديث تطبيق واتساب الجديد تحديث تطبيق واتساب الجديد[/caption] واتساب هو تطبيق مراسلة فورية وهو الأكثر شهرة و شعبية على مستوى العالم، لما فيه من ميزات وخدمات يقدمه لمستخدمي التطبيق وكذلك للتحديثات التي تقوم بها الشركة كل فتره ومنها مكالمات الفيديو، وتحسين عناصر التحكم في الخصوصية، بالإضافة إلى المصادقة البيومترية، والتكامل مع تطبيق (Any.do) لإضافة التذكيرات والمهام، وميزة الرسائل الذاتية الاختفاء، والخلفيات المخصصة لكل محادثة، وغير ذلك الكثير.

الأجهزة التي لن تدعم واتساب في الفترة المقبلة

وفي هذا السياق ستعرض الوكالة نيوز الأجهزة التي لن تدعم التطبيق خلال 2021 وبدائل إستخدامه : أجهزة أندرويد التي لن تدعم التطبيق - HTC Desire. - LG Optimus Black. -Motorola Droid Razr. -Samsung Galaxy S2. هواتف آيفون التي لن تدعم التطبيق لن يعمل واتساب على جميع طرز (آيفون 4) وأي طراز أقدم .

تطبيق سيجنال بديل تطبيق واتساب

وفي سياق متصل يعد تطبيق سيجنال من أبرز التطبيقات التي ظهرت في هذه الفترة وأصبح منافسا قوياً للتطبيق، والذي يتميز بشفير البيانات الخاصة بمستخدميها ومنع وصول اي شخص الى بياناتهم ، وهو متاح لأجهزة الاندرويد و الايفون . وفي هذا السياق يقدم الوكالة نيوز رابط تحميل تطبيق سيجنال signal للايفون الذي يعتبر بديل التطبيق وطريقة تشغيله : 1- يقوم المستخدم بتحميل تطبيق signal مباشرةً من خلال هذا الرابط يمكن تحميل تطبيق signal علي هواتف الايفون عن طريق وهو التطبيق المسئول عن تحميل كل التطبيقات للايفون، ويمكن الدخول عليه والبحث عن تطبيق signal وسيظهر لك والضغط علي تحميل وسيقوم البرنامج بالتثبيت علي الهاتف وهو بشكل مجاني. رابط تحميل تطبيق signal يمكن لمستخدمي الايفون الدخول علي الرابط وهو المسئول عن تحميل التطبيق للايفون 2- تقوم بفتح التطبيق بعد تثبيته وانشاء ملف تعريفي شخصي من خلال ادخال رقم الهاتف ، واختيار الدولة التي توجد بها. 3- اختيار الصورة الشخصية 4- إدخال الاسم أو اللقب 5- كتابة الرقم التعريفي ، ثم اعادة كتابته مرة اخرى للتأكيد.