اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فرص الزمالك في الصعود لدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة الترجي

مباراة-الزمالك-والترجي
مباراة-الزمالك-والترجي

شهد يوم أمس الثلاثاء خسارة فادحة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على يد نظيره نادي الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا. واقيمت المباراة بين الفريقين والتي انتهت بفوز الترجي بهدف نظيف، على ملعب القاهرة الدولي في ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

موقف الزمالك من الصعود لدور الـ 16

خسارة الزمالك من الترجي التونسي التي لم يتوقعها اكثر المتشائمين، جعلت الفريق في موقف لا يحسد عليه وهو ما قد يجعلهم خارج البطولة. تأهل الزمالك من للأدوار المقبلة أصبح ضعيف جدا خصوصا وان الفريق يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين فقط من 4 مباريات ويتبقي له مبارتين. ويتربع الترجي التونسي على عرش المجموعة بعد أن حصد 10 نقاط من 4 مباريات. واحتل مولودية الجزائر المركز الثانى برصيد 8 نقاط وبفارق 6 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثالث.

اتهامات وسهر.. ردود فعل نارية من جمهور الزمالك تكشف حقيقة اللاعبين بعد خسارة الترجي

فرص الزمالك في الصعود بعد هزيمة الترجي

[caption id="attachment_628554" align="alignnone" width="300"]جانب من مباراة الزمالك والترجي جانب من مباراة الزمالك والترجي[/caption] بعد هزيمة الأبيض من الترجي أمس أصبح فرصته ضئيلة، فيما زادت فرصة مولودية الجزائر في الصعود. ويأمل الأبيض في أحياء اماله خلال المبارتين المقبلة في حصد 6 نقاط تزامنا مع خسارة مولودية الجزائر في المباريات المقبلة. ويتبقي للزمالك مبارتين أمام تونجيت السنغالى المتواجد فى المركز الاخير بالمجموعة وعلى مولودية الجزائر بالجزائر.

أحداث مبارة الزمالك والترجي

حقق نادي الترجي التونسي الفوز على الزمالك ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد فى اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي. وجاء هدف الترجي عن طريق اللاعب حمدو الهونى من صناعة حمدي النقاز من تسديدة قوية سكنت شباك جنش. وبهذه النتيجة رفع الترجي رصيده للنقطة العاشرة بينما الزمالك فى المركز الثالث برصيد نقطتين. وجاء التشكيل الرسمي للزمالك كالتالي : حراسة المرمي : محمود جنش خط الدفاع : احمد عيد – محمود علاء – محمود الونش – عبد الله جمعة خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي خط الهجوم : احمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي – يوسف أوباما. خط الهجوم :  اسامة فيصل.

رد كارتيرون بعد مباراة الزمالك والترجي

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك أنه بعد عودته للفريق الأبيض مجددا فوجئ بعدم جاهزية اللاعبين بدنيا وغياب الروح القتالية لدى اللاعبين ، مشددا على أنه حاول تجهيز اللاعبين لمباراة الترجي التونسي إلا أنهم لم يصلوا لـ50% من مستواهم الفني والبدني، ولكنه سيسعى لتجهيزهم في الفترة المقبلة بصورة أفضل. وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب الخسارة من الترجي :" الفريق لم يحقق أي فوز في البطولة لكي يتحدث أحد عن تحملي للمسؤولية في لقاء اليوم، ومازلنا نعمل من أجل تطوير المستوى بشكل أكبر في المرحلة المقبلة، والنواحي الذهنية والبدنية لها اهمية وهي مفتقدة في الوقت الحالي داخل الفريق".

تعليق كارتيرون على مستوى الزمالك الفني في مباراة الترجي

وأوضح المدرب أن لاعبي الفريق ليسوا جاهزين على المستوى البدني أو الفني وشدد على أن الفوز في مباريات الدوري الماضية خادع، والدليل هو المستوى الذي قدمه الفريق خلال مباراة الترجي. وأوضح المدرب أن الفريق سيقاتل لأخر فرصة مضيفا أنه إذا تم عقد مقارنة بين مباراة الترجي اليوم، ومباريات الترجي التي خضتها في الفترة الأولى مع الفريق سيجد الجميع أن هناك فارق كير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية. وأوضح أن أشرف بن شرقي كان يشارك مع الوداد في مركز المهاجم وحصل على دوري ابطال موضحا أنه اعتمد عليه اليوم في الشوط الثاني كمهاجم، مضيفا أنه لم يجر تغييرات أخرى بعد مشاركة إمام وشيكابالا لأن الوضع كان صعبا، والفريق لديه نقطتين من 3 مباريات قبل لقاء الترجي.