اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدير تحرير الأهرام : الحوار الوطني الفلسطيني جعل إسرائيل فى صدمة

IMG-20210316-WA0109
IMG-20210316-WA0109

قال الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول مدير تحرير الأهرام و المتخصص في الشأن الفلسطيني إنه كان من غير المتوقع خروج البيان الختامى للحوار الوطني الفلسطيني لهذه الجولة بهذا الشكل بسبب كثرة التفاصيل و التعقيدات على عكس الجولة السابقة .

تفاصيل ميثاق الشرف

وأردف أشرف أبو الهول أنه بالأمس خرج ميثاق الشرف الذي ينص على إحترام إجراء الانتخابات و الحد المالى الذي ينفقه كل مرشح و احترام الإجراءات الأحترازية واحترام تفاصيل إجراء الإنتخابات و التأكيد على أن تنظيم الانتخابات يكون من الشرطة الفلسطينية و ليس الفصائل المسلحة فكل ما يخص الانتخابات بالأمس تم الاتفاق عليه . ومن جانبه أضاف أشرف أبو الهول أنه من ضمن بنود ميثاق الشرف بند بتشكيل لجنة للتأكد من تنفيذه وهو على مقربة متساوية من كل الفصائل و لمصلحة الجميع وأكمل أن ميثاق الشرف تم الترحيب به فهو ميثاق منظم للعقبات الموجودة أمام الانتخابات. وأوضح أشرف أبو الهول أن اليوم فى جولة الحوار الوطني الفلسطيني تم المناقشة حول منظمة التحرير الفلسطينية لتتوسع المنظمة لتضم حماس و جهاد فهى الممثل الشرعي لفلسطين و تؤيد المقاومة الشعبية وأيضاً قضية المجلس الوطني الفلسطيني و البرلمان الفلسطيني هو برلمان كل الفلسطنيين ويجب أن يكون به ممثلين للاجئين فى كل البلاد كل هذا تم الحديث فيه الآن و بسبب كثرة التفاصيل سيصبح هناك أجتماع لكل رؤساء الفصائل بشكل تام لمناقشة كل القضايا .

دور مصر فى الحوار الوطني الفلسطيني

وأشار أشرف أبو الهول أن هناك حسن نوايا فى الحوار الفلسطيني ومصر استطاعت زرع فكرة أن الانقسام ستجعل من قضية فلسطين قضية لا تحل ولكن الآن هناك تجمع لن تستطيع إسرائيل مواجهته أو تحديه و سنستطيع ممارسة أساليب ضغط مع منظمات دولية على إسرائيل . وأكد أشرف أبو الهول فى مداخلة هاتفية لبرنامج " صالة التحرير " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن إتفاق اليوم ذلل العقبات و إسرائيل فى حالة صدمة بسبب جولات الحوار الفلسطيني اليوم وأمس و بسبب نتائجه . https://youtu.be/iGhGSHM1VYA