اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد إجازة عيد الربيع "شم النسيم" لعام 2021

يحل علينا خلال الأيام القادمة عيد الربيع "شم النسيم" الذي يعد من أقدم الاحتفالات المصرية التي ينتظرها الكثير من المصريين حيث يحتفلون بهذا العيد بخروجهم للحدائق والمتتزهات ومنهم من يسافر لكي يقضي هذه العطلة مع عائلته. ويتميز هذا العيد بتناول الفسيخ والرنجة والقيام بتلوين البيض كتعبيرا عن الإحتفال بهذا العيد، ولكن هذا العام يختلف ظروف مجئ عيد الربيع عن كل عام، حيث يأتي عيد الربيع في شهر رمضان الكريم لعام 2021، وأيضا إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتحذيرات الدولة من عدم التجمعات والخروج من المنازل. ولكن يتسائل الكثير هل يتم الإحتفال بهذا العيد بشكل طبيعي مثل كل عام أم لا، وهل سوف تصدر الدولة قرارا يقيد المواطنين بالجلوس في المنازل ام سيحتفلون به ويتنزهون مع عائلتهم. ومن المعروف أن موعد شم النسيم يأتي في اليوم التالي لاحتفال الأقباط المصريين بعيد القيامة المجيد، وبذلك يكون موعد شم النسيم 2021 هو الاثنين 3 مايو، الموافق 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 وهو إجازة رسمية، للقطاعين الخاص والحكومي. ولذلك يرصد موقع "الوكالة نيوز" لجميع متابعيه، ولكل من يبحث عن موعد إجازة عيد الربيع "شم النسيم"، موعد الإحتفال بهذا العيد وهو

موعد إجازة شم النسيم و عيد الربيع لعام 2021 

قد قررت الحكومة من قبل، ترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس التالي، وذلك للحفاظ على سير العمل، ومن المتوقع أن تكون الإجازة يوم الخميس الموافق 6 مايو المقبل.

ما هو تاريخ الاحتفال بعيد شم النسيم

يعد الاحتفال بعيد شم النسيم هو احتفال فرعوني، أصبح عادة تتوارثها الأجيال، وهو يتميز بأكل الرنجة والفسيخ والبيض منذ أكثر من 4 آلاف عام وكل منها رمز، فهي ترمز إلى حب النيل والوفاء العظيم، أما تلوين البيض فهو يرمز إلى الحياة الجديدة، فكتكوت يخرج من الجماد إلى الحياة، أما الخس فهو من النباتات المقدسة التي كان يجب تناولها في تلك الفترة. وهو يعد من أقدم الأعياد الشعبية التي يحتفل بها العالم، وهو يبدأ من طلوع الشمس وحتى ساعات متأخرة من الليل. اقرأ أيضا.. موعد شم النسيم 2021 وهل تختلف مظاهر الإحتفال به خلال شهر رمضان المبارك ؟