اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

هل بدأ الصيف؟.. موجة حارة تضرب أنحاء البلاد وهذه حالة الطقس

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتقلباً تشهدها جميع محافظات مصر خلال الايام الحالية والأيام القادمة ومع آخر أيام فصل الشتاء ،والذى ينتهى السبت المقبل ، حيث من المقرر أن تستمر انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ، مما يصاحبها شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق والرياح معتدلة.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع ملحوظ يزداد تدريجياً في درجات الحرارة على جميع محافظات مصر ، ابتداءً من غدا الجمعة، ومن المقرر أن يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بارد ليلا، يصاحبه شبورة مائية صباحا على الطرق والرياح معتدلة.

حالة الطقس ابتداءاً من الجمعة

وفي نفس التوقيت يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية نهارا بارد ليلا، يصاحبه شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة، ويكون الطقس في جنوب سيناء يكون الطقس مائل للحرارة نهارا بارد ليلا والرياح نشطة.

ويكون الطقس خلال الأيام المقبلة ابتداءاً من غداً الجمعة على محافظات الصعيد، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على محافظات الجنوب نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل، سيكون هناك موجة حارة تضرب البلاد وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث تسجل درجات الحرارة خلال هذه الفترة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى وعلى الصعيد تصل إلى 38 درجة، يصاحب ذلك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء البلاد.

درجات الحرارة الأيام المقبلة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوسطة خلال الأيام المقبلة ستكون كالتالي :

درجات الحرارة يوم الجمعة 19 مارس

القاهرة الكبرى: العظمى 24 والصغرى 15 درجة.

الوجه البحري: العظمى 24 والصغرى 15 درجة.

السواحل الشمالية الغربية: الحرارة العظمى 20 والصغرى 14 درجة.

الشمالية الشرقية درجة الحرارة المتوقعة العظمى 20 والصغرى 13.

ووسط سيناء: العظمى 20 والصغرى 13 درجة.

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: 28 والصغرى 15 درجة.

شمال الصعيد: 27 والصغرى 14 درجة.

جنوب الصعيد: 33 والصغرى 16 درجة.

درجات الحرارة يوم السبت 20 مارس

القاهرة الكبرى: العظمى 30 والصغرى 17 درجة.

الوجه البحري: العظمى 30 والصغرى 17 درجة.

السواحل الشمالية الغربية: العظمى 26 والصغرى 16 درجة.

السواحل الشمالية الشرقية: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16.

وسط سيناء: العظمى 24 والصغرى 16 درجة.

جنوب سيناء: العظمى 30 والصغرى 15 درجة.

شمال الصعيد: العظمى 34 والصغرى 15 درجة.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والصغرى 1 درجة.

تصريحات مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات الجوية، قد أشار إلى أن الطقس يشهد حالة من الاستقرار خلال الأيام الحالية مع ازدياد حيث فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار، كما سترتفع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة عن المعدلات الطبيعية ، وأنه من المتوقع أن يشهد يومي الثلاثاء والأربعاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة التي سترتفع بمقدار 6 إلى 8 درجات، لافتًا إلى أن درجة الحرارة العظمى ستتجاوز الـ30 درجة في القاهرة

وأوضح "شاهين"  أن سبب الموجة الحارة نتيجة منخفض جوي في شرق ليبيا حيث تجلب هذه المناطق الصحراوية كتل هوائية مع درجات حرارة مرتفعة، مما يؤدي هذا المنخفض إلي نشاط الرياح المثيرة للأتربة بالمناطق الغربية والصحراء الغربية، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة .

تعرف على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة