اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تفاصيل وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان

الفنانة السورية الكبيرة
الفنانة السورية الكبيرة ميادة بسيليس

داهم مرض السرطان اللعين الفنانة السورية الكبيرة ميادة بسيليس في عقدها الخامس، بعدما تمكن المرض اللعين من جسدها لتطفو على سطح محركات البحث حالة من الحزن والأسى بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، لما كان للفنانة من مكانة كبيرة في العالم العربي بسبب شجنها وصوتها الرائع.

وبعد الاعلان عن وفاتها بساعات قليلة بدا الجميع على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي في نشر النعي والتعازي بين الجمهور رحمة على فقيدتهم الكبيرة والفنانة الرائعة، فكانت جميع منشوراتهم حزن وأسى على الرحيل المفاجئ الذى حرمهم من قيمة فنية كبيرة في بلادهم خاصة وفى الوطن العربي عامة.

وتصدرت الراحلة السورية الكبيرة الفنانة ميادة بسليس مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر بجانب محركات البحث بعد الاعلان عن خبرة وفاتها في العديد من مواقع الاخبار المصرية والعربية، خاصة وأن الراحلة لها جمهور عريض في الوطن العربي غير مقتصر على سوريا فقط.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة وكيف قام الجمهور والمشاهير بالنعي على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لمواساة أهلها وذويها في رحيلها المفاجئ الذى كان بسبب المرض اللعين الذى لا يرحم أي جسد يحل به.

من هي ميادة بسيليس

- ولدت المطربة الكبيرة في مدينة حلب السورية عام 1967

- بدأت حياتها الغنائية في سن التاسعة عبر الإذاعة السورية وقتها

- قدمت 14 ألبوم لمحبيها على مر تاريخها القصير

- سجلت العديد من الأغاني الخاصة بالأفلام والمسلسلات السورية

- تواجدت ميادة بسيليس في العديد من المهرجانات السورية والعربية على مدار تاريخها

- من أشهر أعمال الراحلة "شو تأملت" و "خلينى على قدى"

أحدث إحصائية لفيروس كورونا فى مصر .. 645 حالة إيجابية جديدة و47 وفاة

نعى كبار الفنانين العرب والمشاهير للفنانة ميادة السيليسى

قالت الفنانة نانسي الفاخوري في النعي "ما في شي مستاهل... ما في شي حرزان.. بكرا كل شي رايح .... نيالو الرضيان.. ما احلاك عم تضحك ... ولو قلبك زعلان ..ماهي اول مرة... معاندنا الزمان".

وقالت الفنانة سولاف فواخرجى " حجرة من حجارة قلعة حلب وقعت ...  وعند كل سوري فينا في غصة ودمعة نزلت ...  شقفة من القلب إنت ...  شي بيشبه الوجدان إنت ...  شجرة غرقانة بالأرض ومفرعة بالسما إنت ...  أم وبنت وأخت ...  ومتل كل شي حلو إنت  ... الله معك ياميادة ... ياحبيبة".

وقالت المطربة لينا شاماميان " واللي بحبن ما راحوا إلا و أخدوا معهن روحي " خف علينا يا قهر .... الله يرحمها و يصبّر عيلتها و أهلها و محبينها المغنية ميادة بسيليس وداعاً ... عساكِ بمطرح أدفا"

وقالت الفاشون بلوجر بسمة " ولا مرة كان عندي مطرب مفضل وبحسها حركات مراهقة بس هالمرة حاسة في رابط روحي وجداني ويمكن صداقة عميقة مع الست #ميادة_بسيليس هالنوع من الناس أصدقاء محطات حياتنا بفرحها وحزنها يا روح حلب فيكِ الله معك.

وقالت نجمة ذا فويس بشرى "رحلت من اقعنتنا أن الكذب قد يكون حلو .. رحلت من واجهتنا منذ زمن طويل بحقيقة أننا أبناء القهر ... ليت رحيلك كان كذبة .... 💔رحلت حلوة الحلوات المطربة السورية الكبيرة #ميادة_بسيليس في ذمة الله بعد معاناة مع مرض #السرطان  الرحمة لروحها والصبر والسلوان لذويها💔😔"

وقالت الفنانة الشابة كندة مفهود " مبارح #حاتمعلي اليوم #ميادةبسيليس ما بعرف شو ضل بسوريا شي حلو ما فقدناه  يبدو انو مكتوب علينا ندفن احلامنا وايامنا الحلوة ومعهن ناس حفرو بذاكرتنا وبوجداننا ماضي جميل رح يضل عايش معنا ورح يضل رحيلو ورحيلهن يوجعنا 💔"

وقال الملحن زكريا اوزان " غادرتنا صاحبة الطيبة و أغنيتها يا طيوب طيب لي روحي  غادرتنا صاحبة الأمل و أغنيتها ما في شي بيستاهل ما في شي بيدوم  غادرتنا سفيرة بلدي الى السماء بصوتها العذب و طيبتها و حنانها غادرتنا حبيبتنا #ميادة_بسيليس و زمنها الجميل كل التعازي لآل الفقيدة و سوريا و العرب و العالم أجمعين"

صاحب التصريحات المثيرة للجدل ..وفاة الرئيس التنزاني جون ماجوفولي