اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كل ما تريد معرفته عن «جدارة» خدمة التوظيف الحكومية بالسعودية

نظام جدارة الحكومي في المملكة العربية السعودية، أصبح أحد أهم الأنظمة السائدة خلال السنوات الأخيرة، من أجل الحصول على الوظائف الحكومية الشاغرة هناك، والتي يسعى كل الشباب الخريجين والكبار من الموظفين الغير حكوميين في الالتحاق بأحد وظائف المملكة التي تعلن عنها بين كل فترة وأخرى من خلال مجموعة من الموارد المتاحة.

وكعادتها المملكة في السنوات الأخيرة تحاول الركب الدائم في التطور التكنولوجي الذي يحدث في العالم أجمع، من خلال ايجاد عدد كبير من التطبيقات التي تكون على الهواتف الذكية للتواصل مع الحكومة لمختلف الخدمات الخاصة والعامة التي تقدم للمواطن في أي مكان وتحت أي ظروف.

ويعتبر تطبيق جدارة أو نظام عمل جدارة المتعارف عليه في الحكومة السعودية، أحد أبرز ما يهتم به المواطن من أجل الحصول على الوظائف الحكومية الجديدة، لذا دائم تصدر موقع البحث الشهير جوجل في كثير من الأيام، لمعرفة الوظائف الجديدة المتاحة عليه للمواطنين في المملكة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن تطبيق نظام جدارة النظام الحكومي الأول في المملكة الذى يساعد في توظيف الشباب بمختلف الأعمار والفئات، ولكن وفق شروط ومحددات خاصة تضعها المملكة على كل وظيفة موجودة على التطبيق.

ما هو نظام جدارة

قبل أكثر من عامين أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، عن وضع العديد من التطبيقات الخاصة والعامة التي يمكن من خلالها أي مواطن الحصول على الوظائف الحكومية المتاحة من خلال وضع الحساب الخاص على تلك المواقع العامة والتطبيقات المتواجدة في كل هاتف.

كان من بين تلك المواقع والتطبيقات نظام جدارة، النظام الأكثر تداولًا بين الشباب الراغبين في الحصول على العمل الحكومي داخل المملكة العربية السعودية، وقررت وقتها الوزارة ان تتولى نظام الاشراف على الموقع الرسمي بنفسها وخدمة التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية للجميع.

وقالت الوزارة، ان مهمة نظام جدارة الإلكتروني الاولى، هي وضع كافة الفرص التي يحتاجها المواطن من وظائف حكومية شاغرة موجودة على النظام في أي وقت يرغب فيه المواطن الدخول على الموقع والاطلاع على كافة الوظائف الشاغرة التي تصلح له من خلال الضغط على الايقونة في هاتفه الذكي.

فائدة نظام جدارة

قالت الوزارة، أن الفائدة من نظام جدارة هي تمكين الشباب طالبي العمل في المملكة العربية السعودية في الحصول على الفرص المناسب لهم من خلال الاشتراك ولكن هذه الفائدة لن تتم الا بشروط معينة وواضحة من الحكومة في المملكة العربية السعودية والتي هي كالتالي:

- تسجيل بياناتهم الشخصية

- مؤهلات الشباب والخريجين

- خبرات العمل السابقة

 - إرفاق الوثائق اللازمة

 وفى حال ترك تلك الأوراق والمستندات على الموقع الرسمي لنظام جدارة، يمكن للحكومة أن تصل اليك بنفسها في حال وجود تطابق بين الشاب والوظائف الشاغرة يمكن الحصول على الخدمة.

شروط الحصول على خدمات نظام جدارة

- أن يكون المستخدم سعودي الجنسية

- أن يكون المسجل في الخدمة من حملة درجة البكالوريوس فما فوق

رابط نظام جدارة وطريقة الحصول على نتائج القبول في وظائف الدفاع المدني 1442 والمستندات المطلوبة في المقابلة الشخصية