اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان

وفاة المطربة السورية
وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس

وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان_أعلنت وزارة الثقافة السورية وفاة المطربة ميادة بسيليس، الأربعاء، عن عمر 54 عاما بعد صراع مع السرطان.  

المطربة السورية ميادة بسيليس

[caption id="attachment_629104" align="alignnone" width="300"]وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس[/caption] أكد الموسيقار سمير كويفاتي زوج الفنانة السورية الراحلة، إصابة زوجته بالسرطان، وطلب من جمهورها الدعاء لها. وولدت ميادة بسيليس في حلب عام 1967، وسجلت حضورا مبكرا في عالم الفن بعمر 9 سنوات عبر إذاعة حلب، لتقدم بعد ذلك على امتداد مشوارها 14 ألبوما غنائيا إضافة إلى أغان لمسلسلات تلفزيونية. وشاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية، وقدمت حفلات غنائية في سوريا والمغرب ومصر والولايات المتحدة. وصدر للمطربة الراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم "يا قاتلي بالهجر" وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم. ومن أشهر أغانيها الفنية : "كذبك حلو" و"بلقبي في حكي" و"راح دايما أهواك" و"خليني على قدي" و"أحسنلك تروح" و"شو تأملت" و"مين قالك".

وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس

[caption id="attachment_629105" align="alignnone" width="211"]وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس[/caption] كتب الممثل والمخرج السوري أيمن زيدان على صفحته بموقع "فيسبوك": "ولنزداد ألما وحرقة في هذه الأيام السيئة، أيقونة الفن السوري النجمة ميادة بسيليس في ذمة الله. قلوبنا مع الأستاذ سمير كويفاتي والعائلة. العزاء لهم ولنا بنجمتنا التي ارتقت إلى السماء". وكتب المقدم التلفزيوني السوري مصطفى الآغا على "تويتر": "رحيل محزن وصادم لنجمة الغناء السوري ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان. هزمها المرض لكنها ستبقى في الذاكرة دائما وأبدا". ونعاها كذلك عدد من الفنانين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منهم المغنية نانسي زعبلاوي والممثل عباس النوري والمخرجة واحة الراهب والإذاعي جورج غرام. [caption id="attachment_629106" align="alignnone" width="256"]وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس[/caption] وعبرت الفنانة السورية، سلاف فواخرجي عن حزنها بعد وفاة المطربة ميادة بسيليس ، إثر صراع مع مرض السرطان. ونشرت فواخرجي عبر حسابها على Instagram، صورة جمعتها ببسيليس وزوجها الموسيقار سمير كويفاتي، وكتبت ناعية: "حجرة من حجارة قلعة حلب وقعت، ‎وعند كل سوري فينا في غصة ودمعة نزلت، ‎شقفة من القلب إنت، ‎شي بيشبه الوجدان إنت، ‎شجرة غرقانة بالأرض ومفرعة بالسما إنت، ‎أم وبنت وأخت، ‎ومتل كل شي حلو إنت، ‎الله معك ياميادة ... يا حبيبة".