اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة للوكالة نيوز : لن نترك الزمالك .. وهذه رسالتى لنجوم القلعة البيضاء

وزير الرياضة للوكالة
وزير الرياضة للوكالة نيوز : لن نترك الزمالك .. وهذه رسالتى ل

فجرت هزيمة فريق الكرة بنادى الزمالك من الترجى التونسى فى دورى أبطال افريقيا براكين الغضب داخل النادى وبين جماهيره بعد تضائل فرص الفريق فى التأهل الى الدور التالى فى البطولة الافريقية التى وصل للمباراة النهائية فى النسخة الماضية .. وحملت الجماهير العديد من الاطراف المشكلة ونتائج ما يحدث حاليا فى مقدمتهم لاعبى الفريق وجهازهم الفريق سواء الحالى بقيادة باتريس كارتيرون أو السابق بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو فيما توجه البعض باللوم الى وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي . ورغم تحركات الوزير لمساندة الزمالك مثل باقى الأندية والهيئات الرياضية والشبابية تلقى بعض الانتقادات ووصل الامر الى بعض الاقاويل بتدخله فى ادارة الامور الفنية داخل الزمالك وهو ما نفاه جملة وتفصيلا .

وزير الرياضة يقدر غضب جماهير الزمالك

وقال وزير الرياضة بالتأكيد أنه يقدر غضب جماهير الزمالك بعد خسارة فريقها أمام الترجى وتأزم موقفه بجدول الترتيب فى مجموعته للتأهل الى الدور التالى مشيرا الى أن الزمالك مؤسة كبرى نسعى جميعا للحفاظ عليها مثل باقى المؤسسات الرياضية الأخرى من أجل الحفاظ على الرياضة المصرية . وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للدارجات ووجه الوزير فى رسالته الى جماهير الزمالك ومحبى وعشاقه ونجومه القدامى : " حافظوا على الزمالك .. حافظوا على ناديكم .. هذا الوقت يحتاج الى تكاتف الجميع وليس بحاجة الى تصيد كل مجموعة لأخطاء الاخرى . وقال : نحن كوزارة داعمين ومساندين بقوة لكل الكيانات الرياضية ومن بينهما الزمالك الذى نفخر به على المستوى المصرى والعربى والافريقى مشيرا الى أن تدخل الوزارة فى قرار اجالة المجلس السابق جاء وفقا للوائح والقوانين المنظمة فضلا عن ان الكثير والكثير حينها طلبنا بالتدخل من أجل لحاق النادى والحفاظ عليه وحينها تدخنا وفقا للائحة وبالفعل نجحنا فى كثير من التحديات خاصة فيما يتعلق بكافة الانشطة الرياضية التى ينافس فيها الزمالك فضلا عن الالتزمات المالية والمستحقات الخاصة بالانشطة والعاملين خاصة بعد أن ساهمنا كوزارة فى تحصيل بعض المستحقات المتأخرة للزمالك لدى بعض الهيئات الاخرى فضلا عن توفيق أوضاع النادى وجدولة المديونيات على النادى لدى بعض الجهات بالشكل الذى يتيح دفعها بالشكل النموذجى . وأشار الى أن الوزارة لا يمكنها التدخل فى ادارة النادى فهناك لجنة تم تشكيلها وفقا للائحة التى اقررتها الجمعية العمومية مع المجلس السابق .. كما لا يمكن للوزارة أن تتدخل فى ادارة الامور الفنية لفريق الكرة وتعيين كارتيرون أو غيره أو انهاء عقد باتشكيو .. فتلك الأمور جميعا من اختصاص اللجنة التى تدير النادى حاليا . وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بالفوز بفضية المختلط بمسابقات التراب بكأس العالم للرماية وأوضح أن الوضع حاليا داخل الزمالك يتطلب تكاتف الجميع من أبناء وجماهير وعشاقه من اجل اعادة الى المسار الصحيح فى كرة القدم خاصة أنها اللعبة الشعبية الاولى وان الامور متروكة للجنة الحالية التى تدير النادى الى حين اجراء الانتخابات فى موعدها وهو الامر الذى قد يستغرق تقريبا 5 أو 6 أشهر . وشدد الوزير فى رسالته : " قانونا لم يكن لدينا رفاهية التفكير، استحالة يكون هناك تفكير في الهدم، وملتزم على المستوى الشخصي وكوزير أننا سنحافظ على الكيان" . وزير الشباب والرياضة يشهد الإعلان عن بطولتي بلاك بول الدولية المفتوحة للاسكواش وتدور فى الافق العديد من السيناريوهات الخاصة باعادة الامور الى نصابها الصحيح داخل نادى الزمالك واعادة تصحيح المسار الى احتمالية وجود بعض المتغييرات سواء فى اللجنة أو اضافة بعض العناصر التى يمكنها اضافة المزيد من العمل مع العناصر المتواجدة حاليا من أجل تهيئة الأوضاع بشكل أفضل داخل النادى خلال المرحلة المقبلة والمتبقية لحين اجراء انتخابات جديدة تؤتى بمجلس ادارة جديد .

أزمة نادى الزمالك

وقد تصدر خلال الساعات القليلة وفقا لتأكيدات بعض المصادر بعض القرارات الخاصة بادارة أزمة نادى الزمالك من أجل اصلاح الأمر داخل النادى خاصة أن الاجتماعات مستمرة على مدار الساعة لبحث كل تفاصيل الأزمة من كافة جوانبها لاتخاذ القرار الصحيح الذى يخدم الصالح العام للقلعة البيضاء . وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح فرع النادي الأهلي بمدينة طيبة بالأقصر