اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليوم.. انطلاق قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

عشاق ومحبي كرة القدم في كل مكان على موعد مع المتعة والحماس ولكن خارج المستطيل الاخضر حيث القرعة المنتظرة التي ستحدد شكل الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2020 – 2021 والتي تشهد مشاركة أفضل الفرق في المسابقة هذا الموسم بعد عبورها إلى دور الثمانية. كما سيتبعها قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مباشرة. ومن المقرر أن تنطلق قرعة دور ربع النهائي بالابطال اليوم الجمعة 19 مارس 2021 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، أي الساعة 16:00 بتوقيت دبي وأبو ظبي، وهي الساعة 14:00 بتوقيت القاهرة. وستنقل شبكة قنوات بي إن سبورت التلفزيونية مراسم فعاليات القرعة ، على أن تنقل القرعة أيضًا عبر موقع اليويفا الرسمي على شبكة الانترنت (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم). ومن المعلن أن مدينة نيون في سويسرا ستحضن مجريات القرعة اليوم والتي تترقبها جماهير كرة القدم كافة.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2021 – ربع النهائي

هناك عدة تغيرات في القواعد التي تحكم الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بحيث يتم رفع كل القيود عن الفرق المتنافسة، إذ يسمح بأن يتواجد فريقان من نفس الدولة في هذا الدور، كما يسمح بأن يتواجه فريقان من نفس المجموعة في هذا الدور. ومن المعترف به أن الفريق الذي يسحب اسمه أولًا هو من سيلعب مباراة الذهاب على أرضه، وسط غياب الجماهير بسبب جائحة كورونا.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

تأهلت 8 فرق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 – 2021 وهي: ريال مدريد الإسباني مانشستر سيتي الإنجليزي تشيلسي الإنجليزي ليفربول الإنجليزي بايرن ميونخ الألماني ليفاندوفسكي في المركز الثالث.. تعرف على قائمة أبرز هدافي دوري أبطال أوروبا