اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وفاة رائد لبيب.. هذه هي أفضل أعمال المخرج الراحل وموعد تشييع الجثمان

رائد لبيب
رائد لبيب

أعلنت نقابة المهن السينمائية أن تشييعه جثمان الراحل رائد لبيب الذي وافته المنية صباح اليوم بعد إقامة صلاة الجنازة بعد صلاة العصر من مسجد السيدة عائشة، وبعدها سيدفن الفقيد بمدافن الأسرة بالسيدة عائشة.

ونعت نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة بمزيد من الحزن والأسى المخرج الكبير رائد لبيب الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة بأحد مستشفيات القاهرة بعد رحلة غير قصيرة مع مرض السرطان اللعين الذى هاجمه في أجزاء كثيرة من جسده.

نقابة المهن السينمائية تنعي الراحل رائد لبيب

وأضافت النقابة "نحن إذ نؤكد على افتقاد الفن المصري والعربي لقامة كبيرة للغاية مثل رائد لبيب، أثرت في وجدان الجميع بأعمال ستظل خالدة بشكل خاص في الذاكرة لإصرار المخرج الراحل على بث البهجة والسعادة في وجدان الجمهور عبر الكثير من أعماله آملين من المولى عز وجل أن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان".

وكان قد توفي المخرج الراحل رائد لبيب في السابعة صباح اليوم الجمعة 19 مارس بأحد المستشفيات بالمهندسين بعد معاناة شديدة مع مرض السرطان الذى داهمه في الكثير من مناطق جسده ، وأعلن وفاته الفنان أشرف زكي نقيب الفنانين الذي أكد إصابته بسرطان القولون.

أعمال الراحل رائد لبيب

المخرج رائد لبيب أشهر مخرجي المقالب وتحديدا برنامج الكاميرا الخفية كان قد أعلن منذ فترة إصابته بمرض السرطان في القولون عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي و تواجد في أيامه الأخيرة على أثره بأحد المستشفيات، قبل أن يلقى حتفه في صباح اليوم .

المخرج رائد لبيب والده الكاتب الإذاعي أحمد لبيب الذي كتب برنامج "زيارات عم مسعود" ،انضم للمسرح المدرسي في الرحلة الثانوية، وبعدها انضم لقصور الثقافة وأخرج أعمالا وهو في الثانوية العامة ، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية.

مسيرة الراحل رائد لبيب الفنية

بدأ مسيرته الفنية في أواخر السبعينيات وكان أول مشاركة له كمخرج مساعد في العديد من الأعمال، منها مسلسل حكاية ميزو عام 1977، وكانت أول أعماله كمخرج عام 1984 من خلال مسلسل دموع الشموع

انطلقت أعمال المخرج الراحل رائد لبيب كمخرج بداية من مسلسل هند والدكتور نعمان وهو أبرز المسلسلات ثم مسلسل "نص أنا نص هو"، أما عن أشهر أعماله على الإطلاق هو برنامج الكاميرا الخفية الذي قدمه الفنان الراحل إبراهيم نصر، وحقق وقتها نجاحا جماهيريا كبيرا.

ونعت داليا المسلماني، زوجة المخرج الراحل رائد لبيب،  بكلمات مؤثرة عبر حسابها على موقع "فيسبوك" ، وكتبت : "ظهري اتكسر ربنا يرحمك يا رائد ويصبرني على فراقك يا ملاك".

8 معلومات عن الراحل عمر نجيب .. ظهر فى امستردام وختم حياته بمحكى القلعة