اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لاستبعاده من المنتخب.. كيف رد حسام البدري على محمد إبراهيم

لاستبعاده من المنتخب..
لاستبعاده من المنتخب.. كيف رد حسام البدري على محمد إبراهيم

كشف حسام البدري المدير الفني للمنتخب، عن السر الذي جعله يستبعد لاعب الزمالك السابق و سيراميكا كليوباترا الحالي، وذلك بعد الإعلان القائمة التي سيخوض بها منتخب مصر . وكان مدرب منتخب مصر قد أعلن مساء أمس ، قائمة المنتخب والتي تتكون 28 لاعبا، استعدادا لمباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".

سخرية لاذعة

وبعدها خرج المهاجم محمد إبراهيم لاعب نادي الزمالك السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي، منتقدا هذه القائمة وخاصة تجاهل البدري لاسمه، مما دفعة للسخرية، حيث كتب تغريدة" عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، عقب إعلان قائمة منتخب "الفراعنة"، جاء فيها: "والله العظيم أنا مصري"، في إشارة إلى اعتراضه على عدم ضمه إلى القائمة. ليرد مدرب منتخب مصر على هذه التغريدة هو الآخر قائلا: "كل لاعب له رأيه الشخصي وهو حر فيه، وانا كمدرب للمنتخب الوطنى ليا اختياراتي الخاصة للاعبين، حيث جاءت بعد متابعة دقيقة لمباريات الدوري واللاعبين المحترفين خارج مصر والباب مفتوح أمام الجميع لتمثيل المنتخب".

مبررات البدري

كما أكد مدرب المنتخب على أن تميز هذا اللاعب وهما محمد إبراهيم ويوسف أوباما، لكنه برر استبعادهما بوجود عدة بدائل في نفس مركزهما، كما أنه فتح الباب أمام انضمامها مستقبلا بشرط الالتزام والحفاظ على الأداء. وأشار البدري إلى أن هناك أشياء عديدة للاعب الكرة مرتبط بعدة أمور ليس فقط بأدائه داخل الملعب ولكن أيضاً شخصيته وتركيزه وتنظيمه موضحا أن الباب مفتوح أمام اللاعبين الملتزمين الذين لديهم رغبة في الانضمام للمنتخب. وتابع : أن الانضمام للمنتخب ليس أمرا هين بل هناك تراكمات هامة أهمها بذل الجهود والقدرة على العمل المتواصل، مشددا على أن هناك لاعبين في أندية كبرى ولا يستطيعون الانضمام للمنتخب لوجود عوامل أخرى مثل شخصية اللاعب والتزامه.

كورونا السبب

وبسؤاله عن السبب الرئيسي ل ضم 28 لاعبا لقائمة منتخب مصر، أجاب : " وجهة نظرنا كجهاز فني ضم عدد كبير من اللاعبين، تحسبا لأي إصابات سواء بفيروس كورونا المستجد، أو أي إصابات أخرى". وجاءت قائمة المنتخب كالتالي : محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش - محمد بسام - عامر عامرمحمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد ابوالفتوح -أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم -محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد - حمدي فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجية - محمد فاروق - أحمد سيد زيزو - اسلام عيسي - مصطفي فتحي - محمد مجدي افشه -مصطفي محمد -حسام حسن - أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

مواجهات مصيرية

وممن المقرر أن يبدأ المنتخب معسكره يوم 21 مارس الجاري، على أن يواجه منتخبي كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 من هذا الشهر على الترتيب، وذلك ضمن منافسات في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات. والجدير بالذكر أن المنتخب يتصدر مجموعته في التصفيات برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب جزر القمر، فيما يحتل المنتخب الكيني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخب توغو بنقطة واحدة. البدري يعلن أسماء المنتخب بعد مباريات الأندية الأفريقية