اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أزمة سؤال "القاضية ممكن".. هندسة شبين الكوم

أزمة سؤال القاضية
أزمة سؤال "القاضية ممكن"

أزمة سؤال "القاضية ممكن".. هندسة شبين الكوم_وضع أستاذ بقسم عمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، سؤالا طلب فيه وضع تصميما للوجو عبارة عن "القاضية ممكن"، إشارة إلى هدف محمد مجدى أفشة لاعب النادى الأهلى، في مباراة نهائى دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، ما أثار غضب جمهور الزمالك.

أزمة سؤال "القاضية ممكن"

[caption id="attachment_629555" align="alignnone" width="299"]أزمة سؤال "القاضية ممكن" أزمة سؤال "القاضية ممكن"[/caption] وفال الدكتور هشام حسن عوض، أستاذ قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، أن وضع عبارة "القاضية ممكن" جاء تعبرًا عن أن أى مشكلة يمكن حلها وحسمها فى اللحظات الأخيرة. وأضاف، أنه لم يقصد الإساءة لنادى الزمالك نهائيا، والدليل على ذلك أن والدتى وشقيقى الأصغر يشجعان نادى الزمالك ، أنا أهلاوي وسؤالي واضح وصريح.. والعبارة أصبحت رمزا وحكمة ومثل شعبي.. ومالوش علاقة بالزمالك". وتابع: "سؤالي إسقاط على العبارة الشهيرة بهزيمة الزمالك"، مؤكدًا: "الطلاب اتبسطوا.. واتشير كتير على صفحات الأهلاوية". وواصل: "صممت غرفة طفل زملكاوي بشعارات الزمالك.. ولم أتأثر نفسيا، سؤالي مجرحش مشاعر طلابي.. وأمي زملكاوية.. والطلاب الزملكاوية أجابوا على سؤال القاضية ممكن.. ومستعد لإلغاء السؤال". [caption id="attachment_629552" align="alignnone" width="300"]أزمة سؤال "القاضية ممكن" أزمة سؤال "القاضية ممكن"[/caption]

السؤال المذكور في الإمتحان 

" لم تعد عبارة القاضية ممكن مجرد تعليق رياضي، بل تحولت إلى مصطلح يستخدمه الشباب للتعبير عن كل ما يحدث فى اللحظة الأخيرة وقلب الموازين، كما فعل هدف اللاعب الشهير محمد مجدى أفشة فى الدقيقة 85 من نهائى دورى أبطال أفريقيا ما أدى إلى تتويج بطل القرن الأهلى بلقبه التاسع، وعلى الرغم من مرور شهور على المباراة، إلا أن العبارة خلدت على مواقع التواصل الاجتماعى بالرسوم الهزلية والتعليقات، ووصلت إلى الشعار الذى أنشأه أحد استوديوهات الشعارات فى مصر، كما هو موضح فى مربع 10×10سم، صمم شعارًا من إبداعك الخاص، باستخدام مجموعة ألوان، تحتوى على اللون الأحمر مع ذكر مجموعة اللون المستخدمة إذا كانت مكملة أو متشابهة أو ثلاثية، للاحتفال بهذه المناسبة، وأن يحتوى التصميم على عبارة (Elkadia Momken) بالعربية. وقال الدكتور علوى الخولى عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، أنه تم إحالة واضع السؤال وذكر كلمة القاضية ممكن للتحقيقات، لإثار غضب جمهور نادى الزمالك. وكان عدد كبير من جمهور نادى الزمالك، تداول سؤالاً لامتحانات قسم عمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، طلب فيه الدكتور من الطلاب، وضع تصميم لوجو عبارة عن القاضية ممكن، فى إشارة إلى هدف محمد مجدى أفشة لاعب النادى الأهلي، فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضي، ما أثار غضب جمهور الزمالك.