اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مرة ثانية؟

ما هي الفئات الأكثر
ما هي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مرة ثانية؟

أكدت وزارة الصحة والسكان الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار عدوي جائحة كورونا المستجد الذى يصيب الجهاز التنفسي للإنسان ويعرض لكم موقع«الوكالة نيوز» الفئات الأكثر إصابة بمرض كورونا مرة ثانية.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مرة أخرى

وقد خصت وزارة الصحة والسكان فئات معينة للالتزام الكبير بالاجراءات الاحترازية لهم والاهتمام بها حتى لا يصابوا بها مرة أخري، وجاء في المرتبة الأولى كبار السن البالغين من العمر 60 عاما فأكثر، وأتي بعد ذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب، السكري، الرئة المزمنة. «الصحة» تفتح باب التسجيل للحصول على لقاح كورونا.. تعرف على التفاصيل ويكون الأشخاص الذين يعانون بنقص شديد بالمناعة هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا مرة أخرى، بالإضافة إلى عدم الاستمرار في المتابعة الطبية واعتبار المريض قد تم شفاؤه، وهو مازال يحمل المرض.

سبب الإصابة بكورونا مرة أخرى

ويرجع السبب بالإصابة بمرض كورونا مرة أخرى إلى عدم اكتساب الجسم بأجسام مضادة كافية لكي تحميه من الإصابة مجددا في فترة زمنية قصيرة. ويضاف وجود تطوير الفيروس ليكون أشد في الإنتشار والخطورة، وأسرع في العدوي يصاب به كافة الأعمار خاصة كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية مزمنة مثل «الربو، وداء السكري، وأمراض القلب» هم الأكثر خطرا في حال الإصابة بالمرض.

أعراض فيروس كورونا

وتنقسم أعراض فيروس كورونا إلى ثلاث وهم الأعراض الأكثر شيوعاً، والاعراض الأقل شيوعا، والاعراض الخطيرة، وتكون الأعراض الأكثر هي حمى، وإرهاق، وسعال جاف، والأعراض الأقل شيوعا هي التهاب الحلق، إسهال، صداع، التهاب الملتحمة، فقدان حاسة التذوق أو الشم، وتكون الأعراض الخطيرة هي صعوبة أو ضيق في التنفس، ألم في الصدر، فقدان الحركة أو القدرة على الكلام.

الإجراءات الوقائية

1- قم بتعقيم يديك أو نظفها قبل ارتداء الكمامة، وبعدها . 2-التأكد من أنها تغطي الأنف والفم والذقن. 3- عند خلع الكمامة قم بغسلها وتنظيفها، واحفظها في كيس بلاستيكي نظيف إذا كانت كمامة قماشية 4- إذا كانت الكمامة طبية قم التخلص منها في صندوق النفايات. طريقة التسجيل في موقع وزارة الصحة لحجز لقاح كورونا.. بهذه الخطوات كتبت / داليا نصر