اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالرقم القومي.. احصل علي نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول

تزداد عمليات البحث من قبل طلاب الصف الثاني الثانوي عن نتيجة الفصل الدراسي الأول خلال الفترة الحالية، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ظهور النتيجة يوم الاثنين المقبل.

ويتم الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول علي بوابة الثانوية العامة

-  إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب .

- تحديد المرحلة الدراسية والصف الدراسي.

- تحديد  العام الدراسي، ثم الفصل الدراسي.

- الضغط على عرض النتيجة.

وقد  أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يتم إلكترونيا بدون تدخل بشري، حيث يقوم الكمبيوتر بتصحيح 200 مليون إجابة إلكترونية.

وأشار إلي  أن السبب في تأخر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي،  هو أن الوزارة تعد تقرير لكل من المليون و200 ألف طالب في كل مادة لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط، حيث لن تكتفي الوزارة مثلا بتعريف الطالب بدرجته في اللغة العربية فقط بل ستوضح له درجته في البلاغة وفي النحو وغيرها.

ويُعقد  أول امتحان مجمع 28 مارس، أما  الحضور بالترم الثاني بدون  درجات أعمال سنة نهائيا، إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط، كما  تبدأ إجازة أخر العام عقب امتحانات شهر مايو.

ويكون الحضور في الفصل الدراسي الثاني بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا،  علي أن يكون  الحضور اختياري للطالب بشرط إقرار ولي الأمر بذلك على نفسه وإلزام نجله الحضور للامتحانات المجمعة في نهاية كل شهر، وتعقد الامتحانات الشهرية كبديل عن امتحانات أخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

جدير بالذكر  أنه سيتم ترحيل الخطة الزمنية شهر فمناهج فبراير تدرس في مارس وهكذا،  أما الشهادة الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام وفي لجان مؤمنة.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% في مادة أو أكثر يكون له الحق في دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%، والطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلى يكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلى.

congratulation نتيجة الصف الاول الثانوي https://thanwya.emis.gov.eg/