اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع الشباب والرياضة لتوفير مقرات جديدة

  بنك مصر يوقع بروتوكول
  بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع الشباب والرياضة لتوفير مقرا

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، و شهد التوقيع كلا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الأتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقام عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر  بالتوقيع عن بنك مصر مع ايمان عبد الجابر – وكيل وزارة، إدارة الهيئات الشبابية و مراكز الشباب، وذلك يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021، بحضور لفيف متميز من قيادات بنك مصر و وزارة الشباب و الرياضة.

بوابة تحصيل إلكتروني

ويستهدف هذا البروتوكول انشاء فروع لبنك مصر في مراكز الشباب و الهيئات الشبابية، هذا بالإضافة الى  توفير ماكينات صراف آلى بمراكز الشباب المستهدفة، كما يوفر بنك مصر في اطار هذا البروتوكول بوابة للتحصيل الإليكتروني عبر الانترنت و تطبيق الهاتف المحمول الخاص بوزارة الشباب و الرياضة و نقاط البيع الاليكترونية و خدمة رمز الاستجابة السريع QR CODE. ويأتي توقيع هذا البروتوكول انطلاقًا من دور بنك مصر الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة ودعمًا لتوجهات الدولة المصرية وتماشياً مع خطة البنك المركزي في تطبيق الشمول المالي؛  والذي يوليه البنك اهتماماً كبيراً ويعمل على نشره وتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيز جهود الشمول المالي و التحول من المجتمع النقدي الى المجتمع اللا نقدي من خلال دعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونية وذلك تماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية برئاسة رئيس الجمهورية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه.

المدفوعات الإلكترونية

جدير بالذكر أن بنك مصر قام بالتعاقد مع العديد من الهيئات العامة والجامعات الحكومية والخاصة للتوسع في مجال المدفوعات الإلكترونية، وذلك لخدمة متطلبات العملاء واتاحتها لشرائح المجتمع المختلفة بهدف تيسير عملية الدفع على الموطن المصري وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة. كما يأتي توقيع البروتوكول في إطار حرص البنك على اتاحة ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ من خلال التوسع الجغرافي؛ لذا يضع البنك نصب أعينه انتشار فروعه على مستوى الجمهورية ليصبح بنك مصر الأقرب لعملائه أينما وجدوا، حيث يعد بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع من خلال ما يزيد عن 700 فرعاً منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية هذا بخلاف تواجده العالمي والإقليمي، ويضع البنك في خطته الاستراتيجية زيادة فروعه لنحو 875 فرع بحلول 2022.

تلبية احتياجات العملاء

ويحرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم، لكونهم شركاء النجاح على كافة المستويات، هذا ويعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالاستدامة والتطوير المستمر، حيث يعمل أكثر من اثنان وعشرون ألف موظف على تلبية احتياجات المتعاملين، لتحقيق الريادة في خدمة العملاء وكافة مجالات الأعمال لتحقيق التنمية المستدامة. بنك مصر يستحوذ على 90% من ” سي أي كابيتال “.. وفخر العرب: خطوة استراتيجية نحو الشمول المالي