اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في عيد الأم 2021.. 6 هدايا مميزة يمكن تقديمها اليوم

عيد الأم
عيد الأم

يحل اليوم الأحد الموافق 21 مارس لعام 2021 الجاري يوم الاحتفال العالم بـ"عيد الأم"، والذي يرجع أصوله إلى الحضارات القديمة "الرومانية، والفرعونية، واليونانية"، وهو أحد الأيام الهامة التي ينتظرها الجميع كل عام من أجل التقرب إلى الأمهات وإظهار الود لهن على ما قدموه طوال حياتهم من أجل الأولاد.

وتعد مناسبة عيد الأم، واحدة من أهم المناسبات في العصر الحديث التي يهتم به الجميع حول العالم، فهي غير قاصرة على مجموعة أو أشخاص ذات ديانة أو جنسية واحدة، فهي مناسبة للبشر جميعًا حول أنحاء العالم دون التفرقة بين جنس أو عرق أو لون.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، مجموعة كبيرة من المعلومات الهامة والاقتراحات المخصصة لتلك المناسبة، التي يمكن للأطفال تقديمها لأمهاتهم او حتى الكبار، فالجميع يرغب في التودد والتقرب إلى أمه.

من أول من اقترح الاحتفال بعيد الأم

كانت أول من اقترحت الاحتفال بعيد الأم في العصر الحديث في الولايات المتحدة الأمريكية هي المؤلفة "جوليا ورد هاوي"، وكان ذلك عام 1872، وعلى الرغم من ذلك إلا أن اول احتفال فعلي في أمريكا كان في 21 مارس عام 1908، وذلك عندما بادرت "أنا جارفيس" بإقامة ذكرى لوالدتها في الولايات المتحدة.

موعد الاحتفال بـ"عيد الأم" في دول العالم

ويحمل عيد الأم اسمًا أخر أيضًا وهو يوم الأم، ويختلف موعده في مصر عن دول أخرى، فيكون الاحتفال بعيد الأم في الدول العربية يوم 21 مارس، على عكس الاحتفال به في دولة النرويج والذي يكون في يوم 2 فبراير.

وفي دولة الأرجنتين يكون الاحتفال بعيد الأم في يوم 3 أكتوبر، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يكون في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، وفي أندونيسيا يكون في يوم 22 ديسمبر، وفي جنوب أفريقيا في يوم 1 مايو.

ونستعرض لكم في هذا التقرير في موقع الوكالة نيوز مجموعة من الهدايا التي يمكن تقديمها للأم في يومها، وإليكم أبرز هدايا عيد الأم 2021:

اقرأ أيضا: إرادة جيل يهنئ الأمهات المثاليات بعيد الأم

هدايا عيد الأم 2021

أولًا: الورود

يدل الورد على التعبير عن المشاعر الجميلة في قلب الشخص للطرف الأخر، بالإضافة إلى تعبيره عن الامتنان والحب والتقدير، وعلى الرغم من أنه من الهدايا التقليدية إلا أنه يعد من أفضل الاختيارات التي تناسب الأم في الاحتفال بعيدها.

ثانيًا: البلونات المزينة

يمكن للأبن أو الأبنة أو الزوج اختيار البلونات وتقديمها كهدية لعيد الأم 2021، فهى من هدايا العصر الحديث، فإذا شعرت بأن باقة الزهور هدية تقليدية فيمكنك تقديم مجموعة من البلونات المزينة  بدلًا منها.

ثالثًا: يوم في الاسبا

ومن أمتع وأفضل الهدايا التي يمكن للشخص تقديمها في يوم عيد الأم 2021، هو الراحة والاسترخاء لوالدته ويكون ذلك عن طريق حجز يوم في الاسبا لها، ويمكنك تحضير هذه الهدية في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز التجميل نظرًا لظروف فيروس كورونا، حيث يمكنك صنع سلة صغيرة وضع بها مجموعة من وسائل الاسترخاء المستخدمة في الاسبا، مثل: غسول الجسم، زيت الاستحمام المفضل"، وهكذا.

رابعًا: عشاء فاخر

يمكن للشخص في الاحتفال بعيد الأم 2021 أيضًا شراء وتقديم وجبة غذاء مميزة وفاخرة للأم، ويفضل أن تختار ما تحبه من الطعام، وهو ما يريحها في ذلك اليوم ويجعلها تبتسم وتفرح.

خامسًا: المجوهرات والملابس

في يوم الاحتفال بعيد الأم يمكن للشخص اقتناء مجموعة من الملابس والمجوهرات لوالدته وتقديمها له كتجربة جديدة من الملابس المميزة والمواكبة للعام الجديد.

سادسًا: قلادة محفور عليها الاسم

ومن أفضل الهدايا التي يمكن للشخص تقديمها في عيد الأم 2021 هى قلادة محفور ومكتوب بها أسم الأم، كنوع من الحب والهدايا المميزة الخاصة بها فقط.

هدايا معنوية في عيد الأم

من الممكن ان تقدم الفتيات لأمها الهدايا المعنوية في تلك المناسبة، مثل تقديم الواجبات المنزلية بدلًا منها وتحضير الوجبات المنزلية للعائلة، وغيرها من الأفكار التي يمكن أن تكون بسيطة غير مكلفة، ولكنها تحمل عن الأم متاعب كثيرة.

تعرف على هدية الفنانة حلا الترك لوالدتها في عيد الأم