اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

أكبر مستشعر كاميرا.. سعر ومواصفات هاتف شاومي المنتظر MI 11 Pro

سعر ومواصفات هاتف
سعر ومواصفات هاتف شاومي المنتظر MI 11 Pro

كشفت شركة شاومي الرائدة في مجال الهواتف الذكية عن أحدث هواتفها المحمولة الجديدة 2021 هاتف Xiaomi Mi 11، والذي يعد تطوير لهاتفها السابق Xiaomi Mi 10 من حيث التصميم والسعة والبطارية والمميزات الأخرى، وغيرها.

ويعتبر هاتف شاومى الجديدة طفرة مثالية في عالم صناعة الهواتف الذكية بالفئة فوق المتوسطة، والتي تنافس بها شركات كبرى مثل أبل وأوبو مؤخرًا التى بدأت بالدخول في عالم صناعة الهواتف عالية الأسعار مثل أخر إصدارات الشركة في العام الأخير.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز أبرز مواصفات وسعر ومميزات هاتف Xiaomi Mi 11 الجديد من شاومي، الذى من المقرر نزوله بالسوق المصرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، والذى سيكون منافس قوى للفئة التي سيكون بها، خاصة مع ثقة العملاء في شاومى.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 11  الجديد

- يحتوي الهاتف على  شريحتين إتصال من نوع ويدعم شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع والجيل الخامس  وهى الشبكة التى لم تنتشر في مصر حتى الأن.

- يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف.

- يحتوي الهاتف على بلوتوث يأتي بإصدار 5.2.

- يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.

- يدعم الهاتف مستشعر البصمة، بالإضافة إلى معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة.

- يحتوي الهاتف على منفذ الـ USB من نوع الـ Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG.

- يأتى الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11.

شاشة هاتف Xiaomi Mi 11 

يضم هاتف Xiaomi Mi 11  شاشة الهاتف من نوع AMOLED، بمساحة 6.81 بوصة بدقة الـ 1440×3200 بكسل، وتدعم معدل التردد الأعلى الـ 120Hz للحصول على جودة عالية من الأداء خاصة في الألعاب.

اصدارات هاتف Xiaomi Mi 11 

يأتى هاتف Xiaomi Mi 11   بإصدارين مختلفان في الرامات وحجم الذاكرة الداخلية لكى متاحًا لفئات أكبر من الجمهور.

يحمل الإصدار الأول ذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، بينما يحمل الإصدار الثاني ذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.

ويتوفر الهاتف إصدار الزجاج باللون الأسود وباللون الأبيض وباللون الأزرق ويتوفر إصدار الجلد باللون البنفسجي وباللون الذهبي.

اقرأ أيضا: شاومي تطلق 3 هواتف في سلسلة Redmi K40 .. وهذه هي الأسعار المتوقعة في مصر

كاميرا الهاتف

يأتى هاتف Xiaomi Mi 11  بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل والكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية الكاميرا، الأولى بدقة 108 ميجا بكسل، الكاميرا الثانية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4، الكاميرا الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 بمستشعر، و يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K، و الـ 4K، والـ FHD، والـ HD.

بطارية الهاتف

يأتى الهاتف الجديد من شاومى مع بطارية بسعة 4600 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 55 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 10 واطن ولكن الشاحن 55 واط مرفق في العلبة للنسخة العالمية فقط.

المعالج

يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 660 لتحصل على أقوى أداء.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 11

- لا يحمل الهاتف لشهادة معتمدة ضد الماء

- لا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري

- الألعاب الثقيلة في الهاتف تعمل على زيادة سخونية بطريقة ملحوظة للغاية

سعر هاتف Xiaomi Mi 11  في مصر

أعلنت شركة شاومي الرائدة في مجال الهواتف الذكية عن سعر هاتفها الجديد هاتف Xiaomi Mi 11 في مصر والي يفدر بنحو 12 ألف جنيه مصري.

مواصفات هاتف شاومي ريدمي نوت 9s