اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 thanwya.emis.gov.eg/

يزداد بحث الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الساعات، عن رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم الاعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي اليوم الإثنين الموافق 22 مارس 2021 في تمام الساعة الثامنة مساءً وذلك من خلال الموقع الرسمي، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021.

رابط وخطوات الاستعلام

1- الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم https://thanwya.emis.gov.eg/. 2- إدخال الكود الخاص بالطالب الذي تم استلامه من المدرسة. 3- يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به من: - ( الرقم القومى - الصف الدراسى - المدرسة - للسنة الدراسية ). 4- الضغط على استعلم عن النتيجة.

امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول 2021

كانت قد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي يوم الأحد 28 فبراير وانتهت يوم الاتنين 8 مارس الجاري، وأدي 654,261 ألف طالب وطالبة، وتمكن 648,507 طالب وطالبة من أداء امتحان التاريخ بنجاح بنسبة 99.13%، بينما تمكن 648,801 طالب وطالبة من أداء امتحان مادة الكيمياء بنسبة 99.15%. كما أدى 29,701 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30,768 طالب وطالبة بنسبة حضور 96.5%.

نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

تعلن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، في شكل بطاقة تعريفية تعرف الطالب بمستواه في كل مادة من خلال 4 ألوان. حيث تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عاليا من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول. وتشير المنطقة الخضراء إلى أن الطالب حقق مستوى مناسبا من التوقعات للفصل الدراسي الأول، بينما تشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني. وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، وإذا لم يأخذ الاختبار الإلكتروني فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي. وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، السبت الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني

قالت وزارة التربية والتعليم إنها ستُعقد امتحانات الكترونية قصيرة (من المنزل) فى آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الاول والثانى الثانوى بديلا عن امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

منصات التعلم الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية

- منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري. - القناة التعليمية مدرستنا 2 القمر الصناعي: النايل سات. تردد قناة مدرستنا 2: 12206. إستقطاب القناة: رأسي. معدل ترميز: 27500. - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg لكافة المراحل التعليمية .. خطوات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول 2021