اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج امتحانات استرشادية للصف الخامس الابتدائي على منهج شهر مارس 2021

نماذج امتحانات استرشادية
نماذج امتحانات استرشادية للصف الخامس الابتدائي | الوكالة نيو

يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي وأولياء الأمور عن نماذج استرشادية على منهج شهر مارس، وذلك للتدريب على شكل الاسئلة والاستعداد للامتحان التى من المقرر عقده يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات استرشادية للصف الخامس الابتدائي على منهج شهر مارس 2021. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثاني من العام الدراسى 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى، وجاء توزيع منهج شهر مارس للصف الخامس الابتدائي كالتالى: توزيع منهج شهر مارس 2021 للصف الخامس الابتدائي في جميع المواد الدراسية

منهج اللغة العربية

يدرس طلاب الصف الخامس الابتدائي في مادة اللغة العربية خلال الشهر الجاري، الدروس «طريق السلام» و«ملك حفني ناصف» من الوحدة الأولى، إلى جانب الفصل الرابع من «مغامرات في أعماق البحار»، أما في فرع النحو يدرس الطالب «المفعول به وعلامات إعرابه»، وفي الإملاء «كلمات بها حروف تنطق لا تكتب»، وأخيرًا في جزء الخط العربي بين الصفحات 33 و 43.

منهج الدراسات الاجتماعية

من المقرر أن يدرس الطلاب خلال الشهر الجاري في منهج مادة الدراسات الاجتماعية، فرع الجغرافيا درس «مقومات الجذب السياسي في مصر» من الوحدة الأولى «السياحة»، أما في فرع التاريخ درسي «سيرة النبي محمد ص» و«أهم إنجازات بعض الخلفاء الراشدين» بالوحدة الثانية «ظهور الإسلام».

منهج الرياضيات

يدرس الطلاب خلال شهر مارس، في مادة الرياضيات، دروس «مجموعة الأعداد الطبيعية» و«بعض المجموعات الجزئية من ط» و«ترتيب ومقارنة الأعداد الطبيعية» وذلك ضمن الوحدة الأولى، بالإضافة إلى دروس «المساحة ووحداتها» و«مساحة متوازي الأضلاع» ضمن الوحدة الثالثة.

منهج العلوم

في مادة العلوم خصصت وزارة التربية والتعليم للطلاب خلال شهر مارس الجاري لطلاب الصف الخامس الابتدائي، كلا من دروس «الاحتكاك» و«تطبيقات الاحتكاك»، وذلك من الوحدة الأولى «الاحتكاك».

منهج اللغة الإنجليزية

ويأتي توزيع منهج اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2020- 2021 لشهر مارس كما يلي: Unit 7. Unit 8. وقد حددت وزارة التربية والتعليم ثلاثة امتحانات شهرية لطلاب سنوات النقل من 4 ابتدائي وحتى 2 إعدادي كبديل كامل عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأنها ستكون في شكل امتحانات مجمعة.

منصات التعلم الإلكترونية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية. وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري - منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg أما طلاب المرحلة الثانوية: - منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

 القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg - منصة ادمودو https://new.edmodo.com/ - منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg استعدادات التربية والتعليم لتوصيل المناهج التعليمية للطلاب في كافة المراحل الدراسية