اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان 2021

معاشات شهر يونيو
معاشات شهر يونيو 2021.. تعرف على موعد الصرف | الوكالة نيوز

أيام قليلة ويحل علينا شهر من أعظم الشهور الهجرية وهو «رمضان»، وبالتزامن مع ذلك تداولت أنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بإعلان الحكومة صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان 2021، على خلفية إن ما يتقاضاه أصحاب المعاشات لا يكفى لمنتصف الشهر، وهذا يعني أن شهر رمضان سيحل عليهم وهم لا يملكون أموال لشراء ياميش ومستلزمات الشهر الكريم، ويوضح موقع «الوكالة نيوز» لمتابعيه، حقيقة هذا الخبر، وفقاً لما أعلنته الجهات المسؤولة في هذا الصدد.

حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان

بعد تداول أنباء صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان 2021، أصدر عبد الله أبو الفتوح رئيس إتحاد أصحاب المعاشات، بشأن حقيقة ذلك، وأكد أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة وهي مجرد شائعات الهدف منها اثارة ضجة وجدل بين اصحاب المعاشات على مواقع السوشيال ميديا. كما طالب أبو الفتوح من أصحاب المعاشات أن لا ينساقوا وراء الشائعات المتداولة على الفيسبوك، ومتابعة الصفحات الرسمية فقط، وأخبار المسؤولين على المواقع الإخبارية الموثوق منها.

زيادة المعاشات

وفي هذا السياق، طالب أصحاب المعاشات زيادتهم بالتزامن مع إثارة هذه الضجة التي حدثت بسبب شائعه هذا الخبر الكاذب على صفحات أصحاب المعاشات عبر الفيس بوك وتويتر وواتس آب، حيث شارك عدد كبير هذا المطلب من خلال منشورات على الجروبات. وأيضا أشار «أبو الفتوح» إلى أنه بالرغم من ذلك سيطالب من وزارة التضامن الاجتماعي بصرف زيادة بشكل رسمي، بجانب رفع الحد الأدني للمعاشات ليساوي الزيادة التي تم وضعها للحد الأدني للأجور وجاري تطبيقها، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة الخاصة بقرار رفع الأجور هذا العام. النائب محمود قاسم يتهم وزيرة التضامن بتعطيل استثمار أموال المعاشات والتأمينات وكان قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات 13% لـنحو 10.5 مليون متقاعد، وذلك من أجل تحسين الأحوال المعيشية ولتخفيف العب عنهم الناتج عن التضخم. كما أنه كان وجه السيسي برفع الحد الأدنى للمعاشات كل عام، وتم ذلك على مدار الست سنوات الماضية لتصل إلى 900 جنيه. ومن المقرر أن يتم تطبيق نسبة الزيادة 13% في 30 يونيو المقبل، على أن تضاف القيمة اعتبارا من أول يوليو بمعدل التضخم بحد أقصى 15%. [caption id="attachment_630965" align="aligncenter" width="259"]حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان 2021 حقيقة صرف منحة لأصحاب المعاشات قبل شهر رمضان 2021[/caption]

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2021

وعلى جانب ثان، ينتظر أصحاب المعاشات في مصر، والبالغ عددهم 10 مليون و500 ألف مستفيد، موعد صرف معاشات شهر أبريل المقبل والذي من المقرر صرفه في اوائل الشهر القادم أي بعد 10 أيام، وفقا للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية. وكان صرف أصحاب المعاشات معاش شهر مارس في يوم 1 وحتى 8 مارس، وتم تقسيم الصرف على عدة أيام، حيث جاء صرف الشريحة الأولى يومي الاثنين 1 مارس والثلاثاء 2 مارس الحالي، وهم الذين يتقاضون مبلغ أقل من 1000 جنيه، والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن مستفيد. بينما جاء صرف الشريحة الثانية يومي الأربع 3 مارس والخميس 4 مارس، للأشخاص الذين يتقاضون مبلغ أقل من 2000 جنيه، والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون مستفيد. فيما جاء صرف الشريحة الثالثة يومي الاحد 7 مارس والاثنين 8 مارس، وذلك للأشخاص الذين يتقاضون مبلغ أكثر من 2008 جنيه، والبالغ عددهم 1.7 مليون مواطن. وتمت عملية الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين وفقا للإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة، مع إتاحه بطاقات ATM للصرف من ماكينات الصراف الآلي، وجاء ذلك للتسهيل على المواطنين وللحد من إنتشار فيروس كورونا.

اخر اخبار المعاشات

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تكون قيمة الزيادة الـ13% المقرر تطبيقها لأصحاب المعاشات في شهر يوليو القادم، نحو 130 جنيها وذلك للأشخاص الذين يتقاضون أقل من 1000جنيه، أما الذين يتقاضون 1000 جنيه تصل نسبة زيادتهم إلى نحو 130 جنيه. فيما تكون قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون مبلغ 2000 جنيه هي 260 جنيه، فيما تكون قيمة الذين يتقاضون مبلغ يتراوح ما بين ألفين و7 آلاف جنيه نحو 680 جنيه، أما الذين يتقاضون مبلغ تزيد عن 7 آلاف جنيه، فوصلت الزيادة لنحو 1050 جنيه مع المبلغ الأساسي الذين يتقاضونه كل شهر. وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن حقيقة خبر صرف منحة لاصحاب المعاشات قبل حلول شهر رمضان الكريم الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، والموعد المتوقع لصرف معاشات شهر أبريل المقبل، كما وضحنا لكم نسبة الزيادة المقرر تطبيقها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك موعد تقديمها. جدول زيادة المعاشات في شهر يوليو 2021