اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

تعرف على أبرز تصريحات عمرو أديب خلال حلقة أمس من برنامج "الحكاية"

IMG-20210322-WA0009
IMG-20210322-WA0009

تصدر الإعلامي عمرو أديب محرك البحث الشهير جوجل وذلك بعد مجموعة من تصريحاته خلال حلقة أمس، من برنامجه " الحكاية" عبر قناة إم بي سي مصر، حيث نعى الكاتبة نوال السعداوي، وطالب الجهات المختصة بتغيير ضمان الغارمة. وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم ما جاء في حلقة أمس من برنامج "الحكاية" للإعلامي عمرو أديب، وسبب تصدره قائمة الأكثر بحثًا على جوجل.

نعى عمرو أديب الكاتبة نوال السعداوي

بالتزامن مع وفاة الكاتبة نوال السعداوي أمس عن عمر يناهز الـ 90 عاما، قال عمرو أديب خلال حلقة أمس، الأحد، من برنامج "الحكاية" ناعيًا وفاة السعداوي قائلًا " لم يقف أحد بجانب نوال السعداوي بسبب جرأتها الشديدة وقضاياها الشائكة والمثيرة للجدل، كما أنها كانت محط هجوم من أغلب الناس، ولم يتحمل أحد جرأتها ولا صراحة تصريحاتها". وأردف أن أغلب المقابلات التي تمت مع نوال السعداوي كانت أجنبية وهذا يدل على عدم قدرة أحد على مواجه تصريحاتها وجرأتها، وأن معظم أعمالها لم تلقِ تقدير أو احترام. وأشار إنها هربت من مصر بسبب تهديدات لها بالقتل من قبل معارضين قضاياها وآرائها، وعلى الرغم من سجنها خلال فترة جمال عبد الناصر والسادات إلا أنها ظلت متمسكة بآرائها وقضاياها المثيرة الجدل. يشار إلى أن الكاتبة نوال السعداوي توفيت أمس، الأحد، عن عمر يناهز الـ 90 عاما بعد صراع مع المرض ونقلها على إثره لأحد المستشفيات.

عمرو أديب يطالب بتغيير ضمان الغارمة

كما طالب عمرو أديب خلال الحلقة، الجهات المختصة بضرورة تعديل قانون الغارمات من السجن إلى حكم مخفف بمناسبة عيد الأم، وأن هناك الكثير من الأمهات داخل السجون بسبب مبالغ رمزية تقدر بـ 300 أو 400 جنيه أكثر أو أقل، يجب تعديل قانون الحبس في حالة إمضاء شيك أو إيصال أمانة ووضع أمان للأشخاص، كما أن الدولة تصرف عليهم خلال سجنهم أكثر من مديونتهم. تعرف على القصة الكاملة وراء تبادل الاتهامات بين الإعلامي عمرو أديب ومحمد رمضان وأشار إلى أن مجلس النواب يستطيع تغيير قانون حبس الغارم أو الغارمة ووضع ضمان آخر غير السجن، وأشاد بصندوق تحيا مصر وجهوده في تسوية داخل السجون لإخراج الغارمات ولكن هذا لا يكفي بل يجب تعديل القانون في حد ذاته وتغير ضمانة السجن لحماية الكثير من الأمهات والآباء، وأن الأم يتم حبسها لإنها تقوم بتجهيز أبنتها أو ابنها لزواجه.

عمرو أديب يتحدث عن والدته

وتحدث عمرو أديب عن الأمهات في عيد الأم الموافق 21 مارس، أمس الأحد، أن كل أم عظيمة، وتستحق الحب والاهتمام ويجب على الأبناء طلب رضاها. وأضاف أنه لم يفعل شيء في حياته أعظم من ارضاء والدته، وطلب رضاها، كما أن كل شيء بعد رضا الأم يأتي فلا تسأل عن نجاح أو مال أو أولاد، كل شيء يأتي بعد رضا الأم في أحسن صورة، كما تمنى عودة والدته لمدة 10 دقائق فقط حتى يطلب رضاها ويفعل لها ما تريد بصدر رحب مرة أخرى. وطالب الجميع وكل من لديه أم أن يطلب رضاها ويعمل على إرضاءها لكافة الطرق والوسائل المتوفرة أمامه، وبعدها ينجح بدعاءها ويعامله أولاده بحسن وأدب، ولا يوجد أحد سيحبك مثل والدتك بمشاعرها وقلبها المختلف عن الجميع. وصرح أن والدته لم تكن سوى موظفة حكومة ولكنه دائما يراها وزيرة وأعظم أم في الدنيا، وكل أم عظيمة مهما كانت ظروفها أو عملها. ويشار إلى أن والدة الإعلامي عمرو أديب توفيت 5 مايو عام 2014 بعد صراع مع المرض ونقلها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر حتى توفيت. ويذكر أن برنامج الحكاية للإعلامي عمرو أديب يعرض من الاثنين إلى الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساء على شاشة قناة إم بي سي مصر MBC Masr. بعد تصدره التريند.. تعرف على تفاصيل تعرض الإعلامي عمرو أديب لحادث سير