اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

طقس الأسبوع .. يوم صيف وآخر شتاء.. والأتربة عرض مستمر على تلك المناطق

طقس الأسبوع واحدة من الكلمات الهامة التى يبحث عنها الجمهور خلال الفترة الحالية، وذلك بعد التقلبات الجوية التى تعرضت لها مصر فجأة على الرغم من اننا فى نهاية فصل الشتاء وبدء فصل الربيع، الإ أن مصر تعيش حالة مختلفة من ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها خلال السنوات الأخيرة.

تفاصيل طقس الأسبوع

ويسعى الجميع فى تلك الأيام لمعرفة حالة الطقس في الفترة الحالية، وذلك من أجل معرفة الأمور التى يجب عليهم اتباعها خلال تلك الأيام وارتداء الملابس المناسبة للظروف القادمة، خاصة مع قدوم فترات من الصقيع وأخرى من الحرارة ودرجات الحرارة متقلبة للغاية في تلك الفترة. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن طقس الأسبوع الحالى بدءًا من اليوم الإثنين حتى يوم الجمعة المقبل، والذى من المقرر عنده انتهاء حالة الطقس المتقبلة واستقبال درجات حرارة محددة بداية من الأسبوع المقبل، سواء كانت باردة أو حارة.

طقس يوم الإثنين 22 مارس

قالت هيئة الأرصاد الجوية فى بيانها اليوم، أنه من المقرر أن تشهد الحالة الجوية فى مصر اليوم الإثنين أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، كما تشهد ارتفاع فى درجات الحرارة بعدد من المدن والمناطق. كما أنه ستنشاط حركة رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء، وتزداد فى الوجه البحرى وعدد من المدن الساحلية والقريبة من الصحراء الشرقية خاصة.

طقس يوم الثلاثاء 23 مارس

تستكمل حركة الأتربة نشاطها في طقس يوم الثلاثاء، حيث قالت الهيئة، أن نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء، ولكنه قد تكون مصحوبة بأتربة خفيفة ليست مثل الاثنين على الاطلاق. كما تشهد مناطق الصعيد، ارتفاع فى درجات الحرارة بشكل كبير خاصة فى المناطق الجنوبية، وتشهد رياح محملة بالأتربة والرمال على محافظات شمال الصعيد.

الأربعاء 24 مارس

وزفت الهيئة النبأ السار للمواطنين، وقالت انه اعتبارا من الأربعاء 24 مارس، تعود درجات الحرارة الى الانخفاض كما كانت قبل أيام، ولكن سيكون هناك مناطق مرتفعة في درجات الحرارة بالنهار ومعتدلة بالليل، وتلك هى الحالة التى من المقرر أن تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة. أما عن الرياح، فمن المتوقع أن ينشط على المناطق الساحلية عامة والمدن القريبة من الصحراء الشرقية، كما سيكون هناك ارتفاع نسبى فى درجات الحرارة على مدن الصعيد خلال نفس اليوم، وذلك بسبب الرياح المحملة بالأتربة التى من المتوقع استمرارها حتى الجمعة.

الخميس 25 مارس

نعود من جديد ليوم من أيام فصل الشتاء، حيث أنه من المقرر أن تشهد مصر فى طقس الخميس شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، وذلك وفقًا لما أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية. كما أنه من المقرر أن تنشط الرياح على المدن الساحلية وجنوب الصعيد فى نفس تلك الفترة، فمن الضرورى اتباع النشرة المرورية ونشرة الاحوال الجوية يوميًا لمفاداة تلك التقلبات حتى نهاية الاسبوع واستقرار الحالة الجوية فى مصر مثلما توقعت هيئة الأرصاد. اقرأ أيضا.. لماذا حذرت الأرصاد من حالة الطقس اليوم ؟