اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شروط الحصول على ترخيص بناء في الحيز العمراني بالجيزة

شروط الحصول على ترخيص
شروط الحصول على ترخيص بناء

مازلت محافظة الجيزة مستمرة في إصدار تراخيص البناء داخل الحيز العمرانى المعتمد للقرى، بمتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وجاءت الاشتراطات بعد توفق دام ستة اشهر بشروط جديدة لمنع العشوائية، وللحفاظ على أعمال التطوير التي شهدتها المحافظة، وتستعرض «الوكالة نيوز» في هذا التقرير، شروط الحصول على ترخيص بناء في الحيز العمراني بالجيزة.

شروط الحصول على تراخيص البناء بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عن اشتراطات البناء الجديدة، بعد مراجعة لجان نقل القطاعات والأحياء بالجيزة بما يتناسب مع كل منطقة، وتختلف اشتراطات البناء بالقرى عن الأحياء المزدحمة بالسكان، وجاءت شروط العزب بالمحافظة بعيدا عن المدن، كالتالي: - اشترطت المحافظة لمن يريد عمل ترخيص للبناء أن يكون الحد الأدنى لعرض الشوارع يقدر بحوالي أربعة متر للطرق الرئيسية داخل الكتلة العمرانية للقرى، وستة متر للطرق الرئيسية والامتداد العمراني، وثمانية متر لطرق داير الناحية. - كما اشترطت في حال إعادة البناء أن يكون الحد المسموح به لتقليل عرض الطريق هو يتعين الارتداد القائم بنصف الفرق من جانبي الطريق فقط. - كما اشترطت للمباني التي يصل عرضها 21 و4 متر للطرق الداخلية، إضافة متر واحد ارتفاع كحد أقصى. - سوف تنتهي فترة تقديم طلبات التصالح على بعض المباني المخالفة في 31 مارس الجاري.

اخر اخبار اشتراطات البناء 2021

ويذكر أن محافظة الجيزة، اعتمدت نحو 13 طلب تقديم لبناء تراخيص تابعة لمراكز كرداسة وأطفيح والصف والواحات البحرية، وقرى القبالة منديشة، والعجوز، والزبو، وعزبة ماوود، وعزبة الجزائر، والريس وعين القصر، والحارة، ومركز الواحات البحرية وقريتي كفر حكيم، وكومبرة بنطاق مركز كرداسة، وغمازة الكبرى بنطاق مركز الصف، والبرمبل بنطاق مركز أطفيح، وغمازة الكبرى بنطاق مركز الصف، وفقاً لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008. وكانت تداولت عدة أنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي تفيد بتعليق تراخيص البناء الجديدة لمدة 6 أشهر قادمة، ولكن نفت مصادر مسؤولة مؤكدة أنه لا صحة لصدور أى قرارات في هذا الشأن. جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية اشترطت السماح بالبناء في القرى والنجوع حتى الدور الرابع، مشيرة إلى أنه جاري فحص التراخيص الصادرة من الإدارات المحلية للمحافظات السارية، في بدأ البناء أو لم يبدأ بعد. وجاء قرار تطبيق تراخيص البناء الجديدة، للحد من انتشار البناء المخالف والعشوائى، الذى يهدد حياة المواطنين. الأماكن الممنوع من تراخيص البناء في مصر 2021 قررت وزارة التنمية المحلية السماح للمواطنين في مصر الحصول على تراخيص البناء داخل القرى، والتوابع، وكذلك المصانع والمشروعات القومية، والمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية ومشروعات الإسكان، وغير هذه الأماكن ممنوعة من تراخيص البناء، وذلك فقا للاشتراطات الجديدة 2021.

المناطق المحظورة للبناء في محافظة الجيزة

منعت محافظة الجيزة البناء في عدة مناطق بمحافظة الجيزة وهي حي بولاق الدكرور بأكمله، وجزيرة محمد في حي الوراق، وأرض اللواء وميت عقبة في حي العجوزة، وحي الطالبية، فيما عدا المناطق بين شارع الإخلاص بالشمال والطريق الدائري بالجنوب، وترعة المريوطية بالغرب، ومنطقة الكنيسة جنوب الطريق الدائري. كما حظر البناء بحي الدقي في منطقة عزبة أولاد علام، كما حظر حي العمرانية كاملا فيما عدا المنطقة المحصورة بين شارع الهرم بالجنوب وشارع فيصل بالشمال، وشارع ابن بطوطة بالشرق، وشارع عثمان محرم بالغرب، وكذلك المنطقة الموجودة بين شارع خاتم المرسلين بالجنوب وشارع الهرم بالشمال، وشارع مساكن ابو الفتوح بالشرق وشارع عثمان محرم بالغرب. كما حظر البناء كليا بحي الهرم في شارع الهرم في الشرق وشارع فيصل في الغرب، ومنطقة كفر غطاطي، ومنطقة كعابيش، والمريوطية في الشمال وطريق المنصورية في الجنوب، وكذلك حظرت منطقة شمال الجيزة كليا من كفر الشوام، وميت كردك، وشارع بشتيل، وكفر إسماعيل، وتاج الدول، ومنطقة أرض الجمعية، والمنيرة، المنطقة بين شارع أحمد عرابي. كما حذرت منطقة جنوب الجيزة كليا في منطقة المنطقة الموجودة جنوب الطريق الدائري، وكذلك حظر البناء في منطقة ساقية مكي، ومنطقة جزيرة دهب، ومنطقة المنيب والمنطقة الواقعة بين شارع الهرم وشارع المحطة. وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن اشتراطات البناء الجديدة في الجيزة وموعد إنتهاء تقديم الطلبات، والمناطق المحظور فيها البناء، وكذلك المسموح بها في الجيزة ومصر، كما قدمنا كافة الشائعات التي تتداول في هذا الصدد.   اشتراطات البناء في الجيزة، شروط الحصول على ترخيص بناء في الجيزة،اشتراطات البناء الجديدة في الجيزة،اشتراطات البناء في الجيزة 2021،اخر اخبار اشتراطات البناء في الجيزة،اخر اخبار اشتراطات البناء، اخر قرارات محافظ الجيزة،اشتراطات البناء الجديدة،اشتراطات البناء في الجيزة اليوم،اشتراطات البناء الجديدة اليوم