أهل الفن

بعد وفاتها.. هذه هي أعمال الفنانة فوزية أبو زيد

رحلت الفنانة فوزية أبو زيد عم عالمنا أمس الاثنين، وذلك بعد إعلان الفنان منير مكرم خبر وفاتها صباح يوم الاثنين، وشيع جثمانها من مسجد السيدة نفسية في حضور زوجها وأبنائها، وغياب الفنانين، لم يحضر سوى الفنان منير مكرم، وفور إعلان وفاتها ظل رواد السوشيال ميديا يتساءلوا عن من هي فوزية أبو زيد.

وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» من هي الفنانة فوزية أبو زيد، وأبرز الأعمال التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية.

من هي الفنانة فوزية أبو زيد؟

بدأت الفنانة فوزية أبو زيد مسيرتها الفنية بمجموعة من الأدوار الصغيرة والبسيطة في المسلسلات الإذاعية أو السهرة التليفزيون التي كانت تعرض قديمًا.

– حيث جاءت أول مشاركة لها في مسلسل ” نداء الفجر” مع الفنان حمدي غيث، ومحمود الحديني، ومشيرة إسماعيل، وإبراهيم يسري، وأنتج المسلسل بين الإمارات العربية المتحدة ومصر، ويصنف من المسلسلات التاريخية.

– ومن ثم شاركت بعدها في مسرحية ليالي الحكواتي مع كل من عبد الله محمود، وهند عاكف، وعلاء عوض.

– كما كان لها مشاركات في الإذاعة حيث قدمت المسلسل الإذاعي “عفوا ابنتي”، وشاركت في مسرحية “شهر عسل للكل” مع مجموعة من الفنانين منهن أحمد بدير، ومحمد رضا، وفؤاد خليل، وليلى فهمي، من إخراج أحمد خضر وتأليف ناجي أنجلو.

– بالإضافة لمشاركتها في مسرحية ” سفروت والمزمار” مع أحلام الجريتلى، هالة فاخر، سيد عزمي، وليلى جمال.

– وشاركت في فيلم ” جمال الدين الأفغاني ” مع محمود ياسين ويوسف شعبان، وفي الجزء الثاني من مسلسل “رأفت الهجان” مع الفنان محمود عبد العزيز ويسرا، وفيلم ” الساحر” مع محمود عبد العزيز ومنه شلبي، وشاركت في فيلم ” 1000 مبروك” مع أحمد حلمي.

– وشاركت في مسلسل ” حبيب الروح” مع مجموعة من الفنانين منهم سهير رمزي، مصطفى فهمي، بثينة رشوان، أشرف عبد الغفور، ريهام أيمن، وزيزي البدراوي، وتدور قصة المسلسل حول طبيبة أمراض النساء تحاول مساعدة وتخفيف أعباء الحياة العملية عليه ولكنها تتفاجأ بزواجه من أخرى.

– وظهرت في مسلسل “حرث الدنيا “، مع سميحة أيوب ومعالي زايد، وأحمد عبد العزيز، محمد متولي، عبد العزيز مخيون، مفيد عاشور، ندى بسيوني، أنتج المسلسل عام 1999، ويدور حول تأثير المال في حياة الأشخاص ومدى تغير معاملتهم عند امتلاكه، وتأثير العادات الثقافية على أفكارهم.

– ومسلسل “أيام الشقاوة والحب” عام 2010 وشارك في البطولة كل من مها أحمد، منال سلامة، أحمد التهامي، رانيا يوسف، جمال إسماعيل، ميمي جمال.

أبرز أعمال فوزية أبو زيد

وتعتبر بذلك أن الفنانة فوزية أبو زيد شاركت في أكثر من 50 عمل فني ومسرحي خلال فترة عملها بالتمثيل، كما شاركت فنانين بارزة في أعمالهم مثل مسلسل رأفت الهجان، ومسلسل الساحر، و1000 مبروك والمسلسل الآخير الذي شاركت به هو “أيام الشقاوة والحب” مع نخبة من أبرز الفنانين والفنانات، والمسلسل تدور قصة حول أزمة هجرة الشباب خارج البلاد ومحاولة تغيير كافة المفاهيم المرتبطة بالأمر.

ومن خلال ذكر أبرز أعمالها، فأن فوزية أبو زيد عملت مع مجموعة متنوعة من الفنانين منهم سميحة أيوب، حمدي غيث، محمود عبد العزيز، مها أحمد، أحمد حلمي، سهير رمزي، مصطفى فهمي، يسرا، ميمي جمال.

سبب وفاة الفنانة فوزية أبو زيد

تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار عن سبب وفاة فوزية أبو زيد وكونها توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، وهذا ما نفاه الفنان منير مكرم وأكد أن الوفاة جاءت طبيعية في منزلها ولبست مصابة بفيروس كورونا، وتم تشييع جثمانها صباح أمس، الاثنين، من مسجد السيدة نفسية وتم دفنها في مدافن العائلة.

أربعة فنانين وباقة ورد أبرز مشاهد جنازة يوسف شعبان.. صور وفيديو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى