ترند و سيو

موعد بدء الدراسة عن بعد في السعودية

موعد بدء الدراسة عن بعد في السعودية هي الجملة الأكثر بحثًا على مؤشر بحث جوجل الشهير، حيث يتساءل أولياء الأمور وعدد كبير من طلاب وطالبات المراحل المختلفة في السعودية عن موعد بدء الدراسة مرة أخرى، وهل سيتم تقدير الامتحانات قبل شهر رمضان 2021 القادم.

كما يطالب أولياء الأمور وعدد كبير من طلاب وطالبات المراحل المختلفة في السعودية القائمين على أمور التعليم، بتقديم موعد الامتحانات المقرر أدائها في شهر شوال القادم، إلى شهر شعبان الحالي وقبل حلول شهر رمضان المبارك 2021.

ونستعرض لكم في هذا التقرير في موقع الوكالة نيوز أبرز وأهم التفاصيل عن الدراسة عن بعد في السعودية، من حيث وقت الدراسة في رمضان وموعد الامتحانات المقررة، إليكم كافة التفاصيل:

موعد الدراسة عن بعد في رمضان 2021

أنشأت وزارة التعليم السعودية استفتاء مناسب لأولياء أمور الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، تطلب منهم فيه تحديد الوقت المناسب لبدء الدراسة بعد في شهر رمضان المبارك 2021، وذلك للمراحل الدراسية الابتدائية، والمتوسطة والثانوية.

مقالات ذات صلة

كما يتضمن الاستفتاء التي طرحته وزارة التعليم في السعودية تقليل عدد ساعات الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك 2021، على أن تكون 3 ساعات لكافة المراحل التعليمية المختلفة.

هل سيتم تقديم موعد الاختبارات قبل رمضان؟

تداولت عدة أخبار في الفترة الأخيرة تفيد بإن وزارة التعليم في السعودية تدرس قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بالإضافة إلى التعليم الجامعي خلال نهاية شهر شعبان ورمضان 2021، على أن يتم تقديمها حوالي شهر إضافي، وإذا تمت موافقة الوزارة على التقديم سيتم اعتماد القرار والإعلان عنه رسميًا.

إمكانية تقديم الاختبارات النهائية قبل رمضان 1442\ 2021

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي 2020، أصدر أمرًا ملكيًا نص على تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الجامعات فقط، على أن تكون بداية الاختبارات 10 رمضان 1441هـ، وتكون الامتحانات عن بعد، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة التي أعلنت عنها السعودية لمنع تفشي فيروس كورنا المستجد والحفاظ على حياة الطلبة والطالبات.

من جانبها أعلنت عدد من الجامعات الحكومية في السعودية عن إمكانية أداء الطلاب للامتحانات النهائية لطلاب النظاميين والانتساب، التعليم عن بعد.

كما أعلنت جامعة أم القرى، أداء الطلاب للامتحانات النهائية عن بعد، بينما قررت جامعة نجران وبعض الجامعات الأخرى الاختبارات النهائية عن بعد للمقررات النظرية، فيما قررت جامعة جدة أداء الطلاب للامتحانات النهائية حضوريًا.

موعد اختبارات الترم الثاني في السعودية للعام 1442\ 2021

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للعام 1442\ 2021، والتي ستكون يوم 11 شوال 1442 ، أي 23 مايو 2021 بعد العودة من إجازة عيد الفطر القادم 2021، على أن تنتهي الامتحانات وتبدأ إجازة الصيف يوم الخميس الموافق 22 شوال لعام 1442، أي 3 يونيو 2021.

مؤسسة البيت المحمدي تحتفل ببدء الدراسة في رواق التصوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى