ترند و سيو

القصة الكاملة لنجاح أطباء سوهاج في استخراج ساطور من رأس سيدة

يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية نجاح أطباء سوهاج في استخراج ساطور من رأس سيدة ، حيث وبسبب مجرد مشاجرة وخلاف بين ضرتين يعيشان في نفس المنزل وكان السبب في ذلك أطفالهم ، أقدمت الزوجة الأولى على ارتكاب جريمة مخالفة للطبيعية البشرية والعقل .

حيث اشتعلت نيران الغيرة في قلبها ولم ترحم الزوجة الثانية والتي كانت حامل في الشهر السادس ، وباستخدام الساطور قامت الزوجة الأولى بضربها بشكل متكرر دون تفكير وذلك ل4 مرات متتالية حيث  فقدت نتيجة ذلك الزوجة الثانية 3 أصابع من يدها ، والضربة الأخيرة كانت في الرأس مما أدي إلى استقرار الساطور وبشكل عميق في رأس الزوجة الثانية والتي بدورها لم تفارق الحياة .

ورغم بشاعة تلك الجريمة والتي كان المنتظر أن تفقد بعد حياتها ، كون الساطور أصبح مستقر في رأسها ، ولكنها تم نقلها لمستشفى ” قنا العام ” ، حيث وصل للمستشفى سيدة حامل في الشهر السادس ويوجد ساطور في رأسها مستقر بشكل عميق وبسبب الحالة الصحية الغير مستقرة لتلك السيدة تم نقلها إلى ” مستشفى سوهاج العام ” ، وذلك حتى تحصل على أفضل رعاية صحية ويزال الساطور من رأسها.

حيث أن الإصابة والتي كانت تعاني منها بسبب ضربة الساطور القوية، والذي كان موجود بالفعل أمام الأطباء في رأسها بعد نقلها للمستشفى خطيرة  ، تم وبالتنسيق مع مستشفى “سوهاج الجامعي” نقل تلك السيدة فورا وذلك لإنقاذ حياتها ، حيث استطاع الأطباء في مستشفى سوهاج الجامعي من إنقاذ حياة تلك السيدة وذلك من استقرار حالتها بعد نجاح عملية استخراج الساطور المستقر في الجمجمة .

وأظهر جميع الأطباء ممن تعاملوا مع تلك الحالة براعة في استقبلها عند وصولها للمستشفى من السيطرة على الهبوط في الدورة الدموية الذي كانت تعاني منه وغير ذلك من آثار تلك الجريمة والتي كانت تعاني منها تلك السيدة ، مرورا بالإشاعات والفحوصات وذلك لمعرفة حالتها مع تلك الإصابة ومن ثم العملية الجراحية والتي تمت بشكل ممتاز.

استقرار ساطور في رأس سيدة في العشرينات

كان بداية تلك القصة  في إحدى قرى صعيد مصر بالتحديد في قرية العمرة والتابعة لمركز أبو تشتت حيث تلقت ، وذلك ضمن مراكز محافظة قنا ، حيث وبعد خروج الزوج للعمل ترك الزوجتين في المنزل حيث الزوجة الأولى ” منى .أ” ،40  سنة ، والزوجة الثانية ” ش” 25 سنة ، وبسبب الخلافات المعتادة بينهم بسبب أطفالهم نشبت بينهم مشاجرة ، ولكن هذه المرة كانت مختلفة.

وبسبب غيرة الزوجة الأولى من الثانية اشتعلت في ذلك الوقت نيران الغيرة في قلبها والتي أدت إلى فقدانها عقلها وارتكبت جريمة قاسية بمعنى الكلمة فالزوجة الثانية كانت حامل في شهرها السادس ، ولكنها على الرغم من ذلك لم ترحمها حيث وبدون تفكير  قامت بضربها بكل قوة واستخدمت في ذلك ” الساطور “.

وقامت بضربها 4 مرات بشكل متكرر تسبب في بتر 3 من أصابعها ، واستقرار الساطور في المرة الرابعة في رأس الزوجة الثانية في جمجتها بشكل عميق ، والذي هو يعتبر من أكبر آلات التقطيع الحادة ، مما يدل على صعوبة الحالة التي كانت فيها الزوجة الثانية بعد نقلها للمستشفى ، وذلك بناء على تحريات المباحث العامة.

أطباء سوهاج في استخراج ساطور من رأس سيدة

استخراج ساطور من رأس سيدة

ونقلت “شيماء” على الفور لمستشفى “قنا العام” ، حيث وصلت وهي لديها ساطور مستقر في رأسها أدى إلى نزيف نتيجة الجرح الذي كانت تعاني منه فضلا عن كونها حامل في الشهر السادس وبها إصابات مختلفة في الجسم،  حيث وبناء على رئيس الجامعة  دكتور ” احمد عزيز عبد المنعم ” ، تم نقلها إلى مستشفى ” سوهاج الجامعي ” ، وذلك بالتنسيق المسبق بين الإدارات، حيث تمت النقل من خلال عربية إسعاف مجهزة وذلك من أطباء لمتابعة الحالة.

وعند وصولها لمستشفى ” سوهاج الجامعي ” ، كان في استقبالها فريق طبي وذلك من أطباء قسم الطوارئ وذلك بهدف إنقاذ تلك الحالة والتي عندما وصلت كانت حالتها غير مستقرة وذلك كون النزيف نتيجة الساطور الذي كان في رأسها أدى إلى هبوط في الدورة الدموية ، ولكن الأطباء تمكنوا من إسعفها ، ومن ثم خضعت الحالة للفحوصات المختلفة وأيضا الإشاعات على الجمجمة وذلك لتقيم الحالة ومعرفة مدى الإصابة التي تعاني منها تلك السيدة.

بالإضافة إلى تحديد خطة التعامل معها من قبل الفريق الطبي لمستشفى ” سوهاج الجامعي” وذلك لإجراء عملية جراحية الهدف منها استخراج الساطور من راسها وأيضا إنقاذ حياتها وذلك من النزيف الذي تعاني منه ، وذلك لإنقاذها ، وذلك بناء على دكتور حسن النعماني والذي كان بدوره أحد الأطباء من الأطقم الطبية ممن كانوا يحاولون إنقاذ حياة تلك السيدة.

اقرأ أيضا: جامعة سوهاج تستضيف اليوم العلمي الثامن لنقابة أطباء الأسنان

نجاح أطباء سوهاج في استخراج ساطور من رأس سيدة

وخضعت تلك السيدة للعناية الفائقة من فريق أطباء مستشفى “سوهاج الجامعي” ، وذلك من اسعفها بعد وصولها من خلال سيارة الإسعاف من مستشفى ” قنا العام ” ، والفريق الطبي تابع لقسم المخ والأعصاب بالمستشفى حيث ومن خلال الإشاعات المختلفة على الرأس المستقر فيها الساطور .

وتم تقيم الحالة وذلك من كون فروة الرأس كانت بها جروح بشكل قطعي وأيضا الجبهة ، بالإضافة إلى أن جمجمة تلك السيدة كان بها كسر وذلك بناء على بيان ” جامعة سوهاج” ودخلت تلك السيدة غرفة العمليات وذلك في محاولة من جميع الأطباء لإنقاذ حياتها واستخراج الساطور.

وتمت تلك الجراحة من قبل 7 فرق طبية  مكونة من 14 طبيب من تخصصات مختلفة خاصة بحالة تلك السيدة  وبالفعل وبعد عملية جراحية استغرقت 7 ساعات كاملة نجح أطباء مستشفى “سوهاج الجامعي ” في استخراج ساطور من رأس سيدة ، وبعد ذلك نقلت للعناية المركزة وذلك حتى تستقر حالتها الصحية.

وبعد العملية الجراحية والتي أظهرت براعة هؤلاء الأطباء في التعامل مع الأمر بمهارة طبية فائقة من استخراج الساطور ، وإنقاذ حياة تلك السيدة ، واستقرار حالتها بعدما كانت على وشك مفارقة الحياة إلا أنه تم إنقاذها واستخراج الساطور من رأسها.

أطباء سوهاج في استخراج ساطور من رأس سيدة

اعترافات المتهمة في واقعة ضرب سيدة بساطور

وقامت تلك السيدة وهي ” م .أ” 40 سنة والتي أقدمت على ضرب ضرتها ” ش” 25 بساطور في رأسها بالإضافة إلى الضربات الأخرى والتي تسببت في العديد من الإصابات المختلفة ، وذلك أمام النيابة بالاعتراف بسبب فعل تلك الجريمة وذلك من ضرب ضرتها حيث وبناء على أقوالها ، أن تلك السيدة والتي هي ضربتها كانت تفتن زوجها عليها حتى طلقها.

وبعد صدور الحكم بالنفقة الواجبة لها كانت لا تحصل على شيء منها من زوجها ،والذي بعد قضية النفقة الأخيرة أعادها إليه ، ولكنها كانت بمثابة الخادمة لهم ، وتلك الزوجة الثانية كانت تسيء معاملتها مما دفعها لمحاولة التخلص منها وذلك بشكل قاسي والذي كانت تعيش فيه وتراه من تلك السيدة التي ضربتها بالساطور.

فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في استخراج “ساطور” من جبهة سيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى