اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كل ما تريد معرفته عن هاتف Redmi Note 9 Pro

كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن هاتف Redmi Note 9 Pro

يعتبر هاتف Redmi Note 9 Pro من الهواتف الجديدة نسبيا التي أعلنت عنها شركة Xiaomi، بجانب مجموعة من الهواتف التي تحمل نفس الفئة منها Redmi Note 9 S، وهاتف Redmi Note 9، ويختلف كل هاتف عن الآخر في الإمكانيات المقدمة، ونوضح في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن هاتف Redmi Note 9 Pro. يستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» كافة الإمكانيات والبيانات التي يرغب الأشخاص بمعرفتها عن هاتف Redmi Note 9 Pro من شركة Xiaomi. كل ما تريد معرفته عن هاتف Redmi Note 9 Pro يأتي الهاتف بتصميم من ظهر زجاجي وتصميم بسيط، وكاميرا رباعية خلفية تأخذ شكل المربع في منتصف ظهر الجهاز.

معالج هاتف Redmi Note 9 Pro

الهاتف بمعالج snapdragon 720 G بدقة 8 نانومتر، ويقدم أداء أفضل من معالج snapdragon 712G، أي يقدم الهاتف أداء جيد جدا في الألعاب والبرامج التي تحتاج لأداء ومعالج قوي. ويأتي الجهاز بنسختين الأولى مساحة 64 جيجابايت مع 4 جيجا رام، والثانية 128 جيجابايت مع 6 جيجا رام. و الهاتف يأتي بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة شاومي الـ MIUI 11، ويتم تحديثه إلى Miui 12.

شاشة هاتف Redmi Note 9 Pro

فيما يأتي الهاتف بتصميم شاشة الثقب hole punch display ، أي الكاميرا الأمامية تأخذ شكل ثقب في الشاشة غير بارز، والجهاز قياس 6.67 انش وبدقة Full HD تحميها طبقة من الزجاج Corning Gorilla Glass 5، التي تعمل على تقليل الضوء الأزرق الخارج من الشاشة مما يوفر للمستخدم راحة أكثر في الاستخدام. وتعمل الشاشة من خلال تحديث 60 هرتز وهي بمعدل كثافة بيكسل 395 لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9. وتأتي أبعاد الهاتف 165.75×76.68×8.8 ملم مع وزن 209 جرام، ويعتبر وزن الهاتف ثقيل نسبيا مقارنة بالهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية. كما يدعم الـ IR Blaster الخاص بالتحكم في الأجهزة الكهربائية، كعادة هواتف شركة شاومي الجديدة، حيث معظم الهواتف مزودة بنظام التحكم عن بعض في الأجهزة الكهربائية تكييف أو تليفزيون أو مروحة أو جهاز استقبال. ويدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، وتتوفر به إمكانيات الأتصال من 2G والجيل الثالث الـ 3G وحتى الجيل الرابع الـ 4G. كما يدعم الهاتف تقنية NFC التي تمكن المستخدم من دفع كافة الفواتير والاشتراكات الخاصة يع بالإضافة إلى مميزات أخرى.

كاميرا هاتف Redmi Note 9 Pro

ويأتي الهاتف بكاميرا رباعية خلفية حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/1.89 مع حجم مستشعر 1/1.72، والكاميرا الثانية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/ 2.2 مع زاوية 119 درجة، أما كاميرا العمق فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4، وكاميرا المايكرو "الخاصة بالتصوير القريب" تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4. أما الكاميرا الأمامية للجهاز فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f/2.48 وتدعم التصوير البطئ بمعدل 120 إطار / ثانية. وتدعم الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K مع وجود 30 إطار /ث، ودقة 1080p مع 60/30، وتطوير بطيء بدقة 750p يصل حتى 960/ ث. كما يحتوى على الوضع الاحترافي في تصوير الفيديو أو الصور، ويمكن المستخدم من تعديل الاضاءه والألوان والجودة التي يرغب بها.

بطارية هاتف Redmi Note 9 Pro

يأتي الهاتف ببطارية عملاقة سعة 5020 ملي أمبير، والتي تبقي الهاتف يعمل حتى 13 ساعة في حالة استخدام الجهاز، و33 ساعة من المكالمات. كما يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 30 وات ويأتي مع شاحن بقوة 33 وات، ويدعم الشحن السريع أي يشحن من 0 حتى 50% في كدة نصف ساعة. كما يتوفر الهاتف بعدة ألوان متنوعة منها : اللون الأزرق واللون الأبيض واللون الرمادي. ويدعم منفذ الـ USB فيأتي من نوع الـ Type c، يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمج بزر الباور كما يدعم خاصية الـ Face Unlock. ويدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، يدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS.

سعر هاتف Redmi Note 9 Pro

تأتي سعر النسخة الأولى من الهاتف 64 جيجابايت مع 4 جيجا رام، بسعر 4000 جنيه مصري. تأتي سعر النسخة الثانية من الهاتف 128 جيجابايت مع 6 جيجا رام بسعر 4492 جنيه مصري. قبل طرحه في مصر.. تعرف على مواصفات وسعر هاتف Poco F3