الآنعربى و دولى

الخارجية الأمريكية: التحالف الدولي ضد داعش ملتزما بهزيمة التنظيم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التحالف الدولي ضد داعش سيظل ملتزما بهزيمة التنظيم بشكل نهائي.

وفي السياق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء الماضي، على صعوبة انسحاب الجنود الأميركيين من أفغانستان بحلول الأول من شهر مايو المقبل.
وحذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومة الأفغانية من أن إذا انسحبت القوات الامريكية من أفغانستان فإن حركة طالبان ستتوسع في البلاد.
ومن جانبه، قال وزير داخلية أفغانستان ردا على التحذيرات الامريكية “قادرون على حماية البلاد إذا انسحبتم”.
وأضاف وزير داخلية أفغانستان: “قواتنا أثبتت لعناصر طالبان أنهم غير قادرين على كسب أراض جديدة”.
وعلي صعيد أخر، قد وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين الماضي، إلى اليابان في زيارة خارجية لهما، وتستمر أربعة أيام، يزوران خلالها اليابان وكوريا الجنوبية.
وتأكد الزيارة على دعم الولايات المتحدة الامريكية لحلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادي لمواجهة النفوذ الصيني.
وستتناول الزيارة حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي، وأمن سلسلة توريد أشباه الموصلات والمسألة النووية في كوريا الشمالية والانقلاب في ميانمار.
وألتقي وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيين، مع نظيريهما اليابانيين في طوكيو، الثلاثاء الماضي.
وألتقي بلينكن مع رجال أعمال وصحافيين يابانيين، وسيتوجها إلى كوريا الجنوبية الأربعاء الماضي، للاجتماع مع نظيريهما الكوريين الجنوبيين.


أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، على أن التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، حيوي بسبب تهديدات الصين وكوريا الشمالية.
وعلي صعيد أخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على ضرورة عودة إيران لالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن حال عودة طهران للاتفاق النووي سنعود إليه.
وأوضح بلينكن أن عودة إيران للاتفاق النووي سيتبعها تخفيف للعقوبات لكننا مازلنا بعيدين عن ذلك، لأن طهران تتحرك الآن في الاتجاه الخطأ.

سوريا: مقتل 2 وإصابة 7 آخرين من الميليشيات الموالية لإيران في هجوم لداعش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى