ترند و سيو

زيادة أسعار السجائر في السوق المصري.. تعرف على التفاصيل

فاجأت شركة “فيليب موريس مصر” عملائها بزيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصري، فيما تدرس “الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني” المملوكة للدولة موقف زيادة أو بقاء أسعار السجائر على حالها، بينما قررت شركات أخرى عن تثبيت سعر السجائر لديها وعدم تغييره أو ارتفاعه خلال الفترة الحالية.

وصرحت شركة “فيليب موريس مصر”، في بيان رسمي لها، يوم أمس الإثنين الموافق 22 مارس للعام 2021 الجاري، زيادة أسعار السجائر لديها ولكن تطبق الزيادة على ثلاثة أصناف فقط من منتجاتها، على أن تكن الزيادة بواقع جنيه واحد فقط على كلًا من: “مريت” و”مارلبورو” و “إل أم”.

أسعار السجائر الجديدة كما أعلنت شركة فيليب موريس مصر

أعلنت شركة فيليب موريس مصر عن أسعار السجائر الجديدة، وتكون سجائر “مارلبورو” بجميع أنواعها يـ44 جنيهًا بدلًا من 43،  للعلبة الواحدة، ويكون  صنف “مريت” بجميع أنواعها بـ 48 جنيهًا بدلًا ن 47، للعلبة الواحدة، ويكون صنف “إل أم” بجميع أنواعها بـ 33 جنيهُا بدلًا من 32 ، للعلبة الواحدة.

سبب زيادة شركة “فيليب موريس مصر” لأسعار السجائر الأجنبية في السوق المصري

قالت شركة “فيليب موريس مصر” إن سبب زيادة أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصري بواقع جنيه واحد على ثلاثة أنواع من منتجاتها “مريت” و”مارلبورو” و “إل أم”، جاء لدعن جهود الأجهزة الرقابية في الدولة لضبط لسوق المصري من استغلال المدخنين.

“الشرقية للدخان” تدرس موقف زيادة أو بقاء أسعار السجائر على حالها

من جانبه كشف العضو المنتدب لـ “الشركة الشرقية للدخان- إيسترن كومباني” المملوكة للدولة، عن دراسة الشركة لموقف زيادة أسعار منتجاتها من السجائر في الأسواق لاتخاذ القرار المناسب، موضحًا أن قسم بحوث السوق والإنتاج يعمل على دراسة أسعار المنتجات في الأسواق أربع مرات كل عام، أي بمعدل كل ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا: أسعار السجائر الجديدة 2020 .. ونصائح للتهرب من الغلاء بعد قرار البرلمان

من جانبه أعلن رئيس “إيسترن كومباني” عن رفضه للكشف عن موعد موحد لزيادة أسعار السجائر المحلية في السوق المصري، مؤكدًا أن قسم بحوث السوق والإنتاج يعمل على دراسة أسعار المنتجات في الأسواق أربع مرات كل عام، أي بمعدل كل ثلاثة أشهر.

شركات ترفض زيادة أسعار السجائر في السوق المصري حاليًا

قالت شركة “بريتش أميركان توباكو” البريطانية، إنها تفضل تثبيت أسعار منتجاتها من السجائر في السوق المصري خلال تلك الفترة، كما قررت شركة “بريتش أميركان توباكو” البقاء على أسعارها الحالية أيضًا، ولك تعلن عن عزمها في رفع أسعار السجائر.

زيادة مبيعات السجائر في عدد من الشركات

أعلنت شركة “إيسترن كومباني”، في بيان سابق لها، عن تحقيق الشركة لمبيعات قياسية من منتجات السجائر المحلية في السوق خلال ثلاثة أشهر فقط، والتي بلغت نحو 17.5 مليار سيجارة.

وبلغت مبيعات صنف سجائر “كليوباترا” الأكثر شعبية في اسوق المصري، نحو 10 مليارات سيجارة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث باعت الشركة من صنف “كليوباترا جولد” 6.3 مليار سيجارة، فيما باعت من صنف “كليوباترا سوبر” 726 مليون سيجارة.

أسعار السجائر اليوم.. الشرقية للدخان ترفع أسعار بعض أنواع السجائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى