أهل الفن

سر دور محمد منير في فيلم «يوم مر ويوم حلو» ورفض فاتن حمامه له

مازال الكينج محمد منير يفاجئ الجمهور بتصريحاته وأسرار رحلته الفنية، التي أدلى بها في برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس على شاشة قناة dmc الفضائية المصرية، وخلال حلقة أمس كشف الكينج عن سر دوره في فيلم «يوم مر ويوم حلو» وسبب رفض سيدة الشاشة العربية فاتن حمامه مشاركته في هذا الفيلم، وسوف تستعرض «الوكالة نيوز» خلال السطور التالية، أبرز تصريحاته في هذا الصدد.

سبب رفض فاتن حمامه مشاركة محمد منير في فيلمها

كشف الفنان محمد منير كواليس مشاركته في فيلم «يوم مر ويوم حلو» مع الفنانة فاتن حمامة، وقال أن دوره هذا الفيم هو فى الحقيقة كان دور الفنان الراحل أحمد زكى، ولذلك رفضت سيدة الشاشة العربية التمثيل أمامها، خاصة لأن دوره كان رجل شرير على عكس شخصيته في الحقيقة، كما أن ملامحه طيبة، وهذه كانت حجتها وسبب رفضها.

كما أشار الكينج إلى أنه قام بالتمثيل بالرغم من اعتراضها على مشاركته بهذا الدور في الفيلم، إلا أنه تم العمل وجسد شخصية «عرابي الأستورجي»، وحقق الفيلم نجاح كبير وقتها، وشاركه في هذا العمل الفنانة سيمون وعبلة كامل، ومحمد هنيدي، والفيلم سيناريو وحوار فايز غالي، وصدر عام 1988 وهو من تأليف وإخراج خيري بشارة.

محمد منير يوم حلو ويوم مر

جدير بالذكر أن فيلم «يوم حلو ويوم مر» تدور أحداثه حول أم مات زوجها وترك لها لأربعة وصبي صغير وتسكن في حي شعبي فقير بمنطقة شبرا، وخلال الأحداث تحاول هذه السيدة تسديد ديون زوجها بعد أن أنفقت جميع اموالها على علاجه قبل وفاته، حتى تتجه للعمل بمهنة الخياطة.

أعمال محمد منير في السينما المصرية

وفي هذا السياق، قال الكينج محمد منير أنه شارك في فيلم «الطوق والإسورة» مع الفنانة شريهان عام 1986، وجسد شخصية «أستاذ محمد»، والفيلم مأخوذ من رواية الكاتب يحيي الطاهر عبد الله، وإخراج خيري بشارة، وكتابة سيناريو وحوار الشاعر عبدالرحمن الأبنودي بالتعاون مع خيري بشارة.

وأيضا عبر الكينج عن حبه لشخصية مروان مطرب الأندلس والتي جسدها فى فيلم المصير عام 1997، وذلك لأنها قريبة من شخصيته، وكان قدم محمد منير وقتها أغنية شهيرة والتي تحمل اسم «علي صوتك بالغنا».

ويذكر أن الكينج محمد منير شارك في العديد من الأفلام السينمائية المهمة مع كبار المخرجين والنجوم، مثل يوسف شاهين وغيره.

حلقة محمد منير في برنامج صاحبة السعادة

وعلى جانب ثان، يذكر أنه من المقرر أن يستكمل الكينج «محمد منير» حواره اليوم في برنامج صاحبة السعادة طمع الإعلامية إسعاد يونس، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت مصر على شاشة قناة dmc الفضائية المصرية، وتعد اليوم هي اخر جزء من حلقة الكينج في البرنامج.

وكان عرض لقاء محمد منير مع الإعلامية إسعاد يونس على 4 حلقات لمدة أسبوعين، وهذا هو الاسبوع الثاني والاخير من عرض اللقاء الذي امتعنا به الكينج خلال حواره في جميع الحلقات التي تم عرضها الأيام الماضية.

جدير بالذكر أن برنامج صاحبة السعادة يعرض أسبوعيا يومي الإثنين والثلاثاء في تمام الساعة 11:00 مساء، ويعد هذا لقاء محمد منير هو الظهور له بالبرامج التلفزيونية، بعد غياب طويل عن شاشة التلفزيون.

أخر أعمال الكينج محمد منير

وعلى جانب اخر، كان طرح الكينج محمد منير اخر أغاني ألبومه الجديد وهي أغنية باب الجمال، وسبق وطرح الكينج قبلها 3 أغنيات اخرى، وهى «فينك يا حبيبي، وأغنية «أنا رايق» وأغنية «ذوق»، وأغنية «مسألة السن».

اخر اخبار الفن .. وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن كواليس فيلم يوم حلو ويوم قدمى والذي شارك فيه الكينج محمد منير في عام 1988، وأبرز ما قاله الكينج خلال حلقة أمس مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة، كما وضحنا لكم سبب رفض فاتن حمامه مشاركته أمامها بدور شرير في هذا الفيلم.

كما كشفنا لكم عن شخصية محمد منير الطيبة ومدى حبه للغناء والفن، وأيضا رحلته الفنية في تاريخ السينما المصرية أمام كبار نجوم الفن في فترة الثمانينات والتسعينيات، وكذلك بداية تعاونه مع الشعراء الكبار وكذلك المؤلفين والملحنين، كما وضحنا لكم شخصية الكينج واخر اعماله واغانيه وكذلك موعد عرض برنامج إسعاد يونس بالتفصيل.

محمود موسي يوضح حقيقة غناء الكينج محمد منير فى إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى